فيديل كاسترو يطالب أوباما بإعادة غوانتانامو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25126/

ضم الزعيم التاريخي للثورة الكوبية فيديل كاسترو صوته إلى أصوات قادة بلاده المطالبة بإعادة أراضي القاعدة البحرية الأمريكية في خليج غوانتانامو إلى كوبا. واعتبر كاسترو ان سياسة الرئيس الامريكي الجديد أوباما في الشرق الأوسط تهدف بالدرجة الأولى الى توفير أمن اسرائيل ، وهذا يعني انه يتحمل المسؤولية عن إبادة الشعب الفلسطيني في غزة.

ضم الزعيم التاريخي للثورة الكوبية فيديل كاسترو صوته إلى أصوات قادة بلاده المطالبة بإعادة أراضي القاعدة البحرية الأمريكية في خليج غوانتانامو إلى كوبا.
وفي مقال نشر على موقع كوبي رسمي في الإنترنت انتقد كاسترو قول الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن إعادة القاعدة إلى السيادة الكوبية رهن بمدى تأثير مثل هذه الخطوة على القدرات الدفاعية الأمريكية.واشار كاسترو  إلى أن رفض واشنطن إعادة القاعدة لكوبا يعني الاستمرار بانتهاك القانون الدولي وعملا متغطرسا ضد بلد صغير، بحسب قوله.
واعتبر كاسترو ان سياسة أوباما في الشرق الأوسط تهدف بالدرجة الأولى الى توفير أمن اسرائيل ، وبذلك يشارك الرئيس الأمريكي في المسؤولية عن  إبادة الشعب الفلسطيني في غزة. وأكد  الزعيم الكوبي ان مساعدات واشنطن العسكرية لاسرائيل تسببت في نشوء الوضع الذي غدت  فيه تل أبيب  تشكل تهديدا لجميع البلدان المسلمة في العالم.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك