الفصائل الفلسطينية تتصدى لتوغل اسرائيل وسط قطاع غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25066/

توغلت قوة اسرائيلية خاصة الأربعاء 28 يناير/ كانون الثاني، في قطاع غزة بالقرب من مخيم المغازي،وعلى الفور عاجلتها مجموعة مسلحة من كتائب عز الدين القسام بـ7 قذائف هاون. ولم ترد انباء عن نتائج هذا التطور الميداني.

توغلت قوة اسرائيلية خاصة الأربعاء 28 يناير/ كانون الثاني، في قطاع غزة بالقرب من مخيم المغازي ، وعلى الفور عاجلتها مجموعة مسلحة من كتائب عز الدين القسام بـ7 قذائف هاون. ولم ترد انباء عن نتائج هذا التطور الميداني.
وأكد بيان القسام أن القصف يأتي في إطار "التصدي لمحاولات التوغل الصهيونية داخل أراضي قطاع غزة، وردا على الجرائم والاعتداءات الصهيونية المتواصلة بحق ابناء شعبنا، وعلى الحصار الظالم المتواصل".   وأضاف أن " اية توغل في القطاع سيتم بتره".
وأفاد شهود عيان أن عددا من الآليات العسكرية الاسرائيلية وجنود المشاة توغلوا مئات الأمتار وسط قطاع غزة قرب معبر كيسوفيم  ، وأوضحوا أن مسلحين من كتائب القسام أطلقوا قذائف هاون باتجاه الدورية المتوغلة.

قبل ذلك وفي وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، أفاد سكان في بلدة رفح، ومسؤولون أمنيون بحركة حماس أن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف منطقة الأنفاق جنوب قطاع غزة، بالقرب من معبر رفح على الحدود مع مصر.

 وكان ضابط إسرائيلي ومواطن فلسطيني قتلا الثلاثاء في أول مواجهة في قطاع غزة منذ توقف المعارك في 18 يناير/كانون الثاني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية