عواصف في أوروبا لليوم الثالث على التوالي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24938/

تتواصل العواصف التي تضرب جنوب غرب فرنسا وشمال اسبانيا لليوم الثالث على التوالي مخلفة عددا من القتلى ومتسببة بإغلاق الطرق وسكك الحديد والمطارات.

تتواصل العواصف التي تضرب جنوب غرب فرنسا وشمال اسبانيا لليوم الثالث على التوالي مخلفة عددا من القتلى ومتسببة بإغلاق الطرق وسكك الحديد والمطارات.
وقد بلغت سرعة الرياح أكثر من 160 كيلومترا في الساعة، في مناطق من إقليم كاتالونيا شمال إسبانيا، حيث لقي في هذا المكان 4 أطفال على الأقل مصرعهم وأُصيب نحو 9 آخرين، نتيجة انهيار سقف أحد المراكز الرياضية من جراء  العواصف.
وفي وقت سابق قالت مصادر الشرطة الأسبانية إن سيدة لقيت مصرعها الجمعة نتيجة انهيار جزء من جدار بيتها في إحدى ضواحي مدينة برشلونة، بينما قُتل أحد أفراد الشرطة إثر سقوط شجرة ضخمة عليه، أثناء قيامه بتنظيم المرور بأحد شوارع إقليم غاليسيا الشمالي.
أما في فرنسا فقد توقفت مطارت بوردو و تولوز عن العمل لمدة طويلة ،كما سجلت بعض الخسائر المادية على أرضية المطارات. وفي منطقة لي لوند حيث  قاربت سرعة الرياح 180 كلم في الساعة، سجل مقتل 3 أشخاص.  العواصف تسببت أيضاً في انقطاع الكهرباء عن ما يفوق المليون منزل ،كما نجم عنها اضطراب شديد في حركة سكك الحديد في مُجمل الجنوب الفرنسي.
وتقول الأرصاد الجوية الفرنسية إن هذه العاصفة "نادرةٌ في قوتها" حيث سجلت رياحا عاتية بسرعة تتراوح بين 130 إلى 150 كيلومترا في الساعة في المناطق الداخلية و150 إلى 160 كيلومترا في الساعة على السواحل. السلطات الفرنسية اعتمدت خطة لحشد وتعزيز وسائل النجدة في استعداد لمواجهة أي عواقب  قد تنجم عن هذه العواصف.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك