مساعي روسية لتقديم المساعدات وإعادة إعمار غزة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24919/

بحث سفير روسيا الخاص الى الشرق الأوسط غينادي تاراسوف والأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى في القاهرة، بحثا تطورات الأوضاع في قطاع غزة بعد وقف إطلاق النار.

بحث سفير روسيا الخاص الى الشرق الأوسط غينادي تاراسوف والأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى في القاهرة، بحثا تطورات الأوضاع في قطاع غزة بعد وقف إطلاق النار.
وأكد تاراسوف عقب لقائه موسى على ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي لتقديم المساعدات لسكان القطاع وإعادة إعماره. وأكد السفير الروسي الى الشرق الأوسط على أهمية مواصلة الحوار لايجاد تسوية للقضية الفلسطينية - الإسرائيلية لتحقيق السلام في المنطقة وتفادي تكرار ما حدث في غزة. 
 وقال تاراسوف "بعد الأزمة الكبيرة التي وقعت في غزة أصبح من الواضح أن هناك مسألتين ملحتين. الأولى هي كيفة التعامل مع الدمار الكبير الذي لحق بقطاع غزة بعد الأحداث الأخيرة،اي الدمار والكارثة الإنسانية. ويبذل المجتمع الدولي بما في ذلك روسيا قصارى جهده لمساعدة أهل غزة. فموسكو قدمت على الفور كميات لا بأس بها من المساعدات الانسانية لسكان القطاع. غير ان ذلك لا يكفي بالطبع. المساعدات مهمة فالناس يعانون في القطاع . وكذلك مسألة إعادة إعمار القطاع، الأمر الذي يتطلب الكثير من العمل. المسألة التي هي كذلك في غاية الأهمية هي مسألة إيجاد تسوية بين الاسرائيليين والفلسطينيين. فقد بات واضحا الآن أنه ما لم تتوفر التسوية والحلول للقضايا العالقة، ستحدث حتما كارثة كتلك التي حدثت في غزة. ولتجنب تكرار ذلك لابد من التحرك بسرعة لإيجاد حل للصراع الفلسطيني - الإسرائيلي. و تبحث روسيا الآن مع شركائها في المنطقة وخارجها.. ونأمل في التوصل الى رأي دولي مشترك في القريب العاجل. أحد هذه الحلول اقترحناه سابقا وهو الآن في غاية الأهمية. أعني مؤتمر موسكو للسلام .. نريد دفع عملية السلام".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)