انخفاض أسعار العقارات.. الجانب الإيجابي الوحيد للأزمة المالية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24883/

بات هبوط أسعار العقارات في روسيا واقعاً ملموساً بعد ان بلغت مستويات قياسية في العام الماضي. ويتوقع الخبراء أن تتابع الأسعار تراجعها خلال الشهور المقبلة لتصل إلى معدل 40 %. ويرى معظم المواطنين الروس أن انخفاض أسعار المساكن والعقارات هو الجانب الإيجابي الوحيد لأزمة المال العالمية.

بات هبوط أسعار العقارات في روسيا واقعاً ملموساً بعد ان بلغت مستويات قياسية في العام الماضي. ويتوقع الخبراء أن تتابع الأسعار تراجعها خلال الشهور المقبلة  لتصل إلى  معدل 40 %.
ويرى معظم المواطنين الروس أن انخفاض أسعار المساكن والعقارات هو الجانب الإيجابي الوحيد لأزمة المال العالمية. وتصب تحليلات المراقبين أيضاً في صالح انخفاض الأسعار، إذ تنتظر وكالة التصنيف "فيتش" أن تهبط الأسعار في سوق العقارات الروسية بمعدلات تتراوح بين 20 و 40 % خلال السنة الجارية. وترجع "فتيش" هذا الهبوط إلى تقليص حجم السيولة التي يمكن أن تتوجه إلى دعم الطلب إضافة إلى انخفاض نشاط المستثمرين.
ويقدر متوسط سعر المتر المربع الواحد في موسكو حالياً بنحو 5 آلاف و200 دولار أمريكي. وهذا الرقم قد يهبط بتأثير الأسباب التي ذكرت إضافة إلى عوامل أخرى كانخفاض أسعار مواد البناء على سبيل المثال. إلا أن تراجع دخل المواطن بسبب انخفاض سعر العملة الوطنية وارتفاع معدلات الفائدة واشتراطات المصارف لدى الإقراض العقاري، كل ذلك قد يبقي الحصول على الشقة أو المنزل حلماً صعب المنال.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم