الطيران الروسي البعيد المدى يبدأ تدريباته الأولى في عام 2009

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24792/

بدأ الطيران الروسي البعيد المدى تدريباته الأولى في هذا العام بمقاطعة أمور الروسية. . وتشارك في التدريبات التي ستستمر حتى 23 يناير/كانون الثاني أكثر من 10 طائرات استراتيجية . كما ويضم برنامج التدريبات إطلاق الصواريخ المجنحة.

بدأ الطيران الروسي البعيد المدى  تدريباته الأولى في هذا العام  بمقاطعة أمور الروسية. . وتشارك في التدريبات التي ستستمر حتى 23 يناير/كانون الثاني أكثر من 10 طائرات استراتيجية . كما ويضم برنامج التدريبات إطلاق الصواريخ المجنحة.

 وأفاد المقدم  فلاديمير دريك مساعد قائد القوات الجوية الروسية أن طواقم الطائرات الاستراتيجية "تو-95 ام. اس" وطائرات التزويد بالوقود "إيل-78 " سيتدربون على توزيع الطائرات بين 4 مطارات خاصة للطيران البعيد المدى في روسيا ،والتحضير للقتال وإجراء العميات الحربية ،  الى جانب التدريب على التزود بالوقود في الجو والإطلاق التكتيكي للصواريخ المجنحة.
والجدير بالذكر ان "تو-95" هي قاذفة قنابل استراتيجية قادرة على تنفيذ المهام في  كافة الاحوال الجوية والمناخية والجغرافية . كما انها مزودة بقنابل وصواريخ مجنحة من طراز"جو- ارض" ذات دقة عالية جدا ، ويربو مدى إطلاقها على  3 ألاف كيلومتر، علما ان الذخيرة قد تكون تقليدية او نووية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)