فنزويلا وبوليفيا تقطعان علاقاتهما الدبلوماسية مع إسرائيل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24571/

أعلنت فنزويلا وبوليفيا في 14 يناير/ كانون الثاني عن قطع علاقاتهما الدبلوماسية مع إسرائيل على خلفية العدوان الإسرئيلي على قطاع غزة. وبدورها شددت فنزويلا على أنها إلى جانب قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، ستصر على جلب السلطات الإسرائيلية إلى المحكمة الجنائية الدولية لإرتكابها جرائم ضد الإنسانية.

أعلنت فنزويلا وبوليفيا في 14 يناير/ كانون الثاني عن قطع علاقاتهما الدبلوماسية مع إسرائيل على خلفية العدوان الإسرئيلي على قطاع غزة.
ونشرت وزارة الخارجية الفنزويلية بيانا أشارت فيه إلى أن حكومة بلادها تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل إحتجاجا على العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد سكان غزة الآمنين، مشيرة إلى أن هذه العمليات الإسرائيلية تعتبر إرهابا للدولة أدى إلى سقوط الضحايا الأبرياء في غزة من بينهم أطفال ونساء وعجائز.
كما شددت وزارة الخارجية الفنزويلية على أن حكومة بلادها إلى جانب قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، ستصر على جلب السلطات الإسرائيلية إلى المحكمة الجنائية الدولية لإرتكاب الجرائم ضد الإنسانية.
من جانبه قال إيفو موراليس الرئيس البوليفي متحدثا أمام الدبلوماسيين في العاصمة البوليفية لاباس إن بلاده تقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل إحتجاجا على عمليتها العسكرية في قطاع غزة، جراء إرتكاب جرائم ضد الحياة والإنسانية من قبل إسرائيل هناك. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)