ليفني: اسرائيل لا تحتاج الى التفاوض مع حماس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24542/

ترى وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني ان اسرائيل لا تحتاج الى إجراء مفاوضات مع حماس من أجل تحقيق الأمن للسكان جنوب اسرائيل. وأكدت ليفني في حديث أدلت به لوسائل الإعلام الروسية يوم 14 يناير/كانون الثاني ان اسرائيل تمكنت من استعادة قوة الردع اليها والإثبات أنها سترد على جميع هجمات حماس على اراضيها.

ترى وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني ان اسرائيل لا تحتاج الى إجراء مفاوضات مع حماس من أجل تحقيق الأمن للسكان جنوب اسرائيل.
وأكدت ليفني في حديث أدلت به لوسائل الإعلام الروسية يوم 14 يناير/كانون الثاني ان اسرائيل تمكنت من استعادة قوة الردع اليها والإثبات أنها سترد على جميع هجمات حماس على اراضيها.
وذكرت ليفني أن اسرائيل تجري حاليا مباحثات مع مصر من أجل محاربة تهريب الاسلحة عبر حدود مصر مع قطاع غزة. ودعت ليفني روسيا الى ممارسة الضغط على سوريا وإيران من أجل الكف من مساعداتهما للحماس. كما طلبت ليفني من روسيا التوضيح لحماس أنها لن تحصل على الشرعية الدولية طيلة استخدامها لوسائل إرهابية.
ولم تشر ليفني الى مواعيد محتملة لانهاء العملية العسكرية في قطاع غزة. وأعلنت انه على اسرائيل التأكد من أن حماس تفهم ضرورة وقف إطلاق النار والحفاظ على تهدئة طوية الامد مع اسرائيل.
وأكدت أن العملية الاسرائيلية ليست موجهة ضد الشعب الفلسطيني بل ضد حركة حماس التي  تحتجز السكان المسالمين كرهائن.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية