وزير الدفاع السوري في طهران لبحث التعاون العسكري

زيارة تركماني تزامنت مع وجود مشعل في طهرانزيارة تركماني تزامنت مع وجود مشعل في طهران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15163/

يُجري وفد عسكري سوري برئاسة وزير الدفاع حسن توركماني محادثات في العاصمة الإيرانية طهران، تتناول تطوير الاتفاقيات الموقعة في مجال الأمن والشؤون العسكرية. وتتزامن هذه الزيارة مع وصول خالد مشعل إلى طهران.

يُجري وفد عسكري سوري برئاسة وزير الدفاع حسن توركماني محادثات في العاصمة الإيرانية طهران، تتناول تطوير الاتفاقيات الموقعة في مجال الأمن والشؤون العسكرية. وتتزامن هذه الزيارة مع زيارة يقوم بها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل إلى طهران.
فدعوة ليفني سورية للنأي بنفسها عن إيران وحزب الله والفصائل الفلسطينية ألجمت بعد يومين بوصول الفريق حسن تركماني إلى طهران وفي جعبته كثير من الملفات العسكرية والأمنية
وتأتي الزيارة في ضوء ملامح انفراج في المسار التفاوضي بين سورية وإسرائيل الذي تلعب فيه تركيا دور الوسيط..
وباتت طهران كذلك مقصدا لواحد من أولئك الذين يؤخذ على دمشق احتضانهم، حيث حلّ خالد مشعل كبير ساسة حماس في عاصمة إيران وحظي باستقبال رفيع.
ولم يكتف مشعل بالتطرق للوضع الفلسطيني وتجديده التصميم على كسر الحصار بشتى الوسائل بل شكّك بقدرة اسرائيل على المضي قدماً في  عملية السلام بقوله: "إسرائيل لا يعتمد عليها وهناك شك كبير في جديتها حول الجولان وأولمرت أضعف من أن يخطو خطوة جادة في الاتجاه الفلسطيني أو السوري".
ضعف أولمرت هو حديث الساعة، فالرجل يخضع لاستجوابات قد تقضي على مستقبله السياسي، وأعداؤه في الخارج وخصومه في الداخل لا يرون في مد يده لسورية والفلسطينيين أكثر من مناورة سلام للفت الأنظار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)