الطاقة والمواصلات أهم نقاط النقاش في مينسك

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15134/

أشار الرئيس البيلوروسي الكسندر لوكاشينكو خلال إستقباله رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم 23 مايو/آيار إنه حان الوقت لإتخاذ قرارات أكثر جدية في آطار تعزيز التكامل بين بلدان رابطة الدول المستقلة. كما وجرت على هامش لقاء مينسك- لقاءات وإجتماعات ثنائية ناقش فلاديمير بوتين في واحد منها مسألة الغاز مع رئيسة وزراء أوكرانيا يوليا تيموشينكو.

أشار الرئيس البيلوروسي الكسندر لوكاشينكو خلال إستقباله رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم 23 مايو/آيار إنه حان الوقت لإتخاذ قرارات أكثر جدية في آطار تعزيز التكامل بين بلدان رابطة الدول المستقلة.
من جهته دعا بوتين دول الرابطة إلى إستثمار المقدرات والإرث السوفيتي لتطوير العلاقات الإقتصادية ومنظومة المواصلات والتعاون التقني والعسكري فيما بينها. وأكد بوتين أن قضايا الطاقة والمواصلات وتبادل الأيدي العاملة تبقى من أهم المشاريع التي يجب أن تجمع هذه الدول في الوقت الحاضر.
وأضاف بوتين قائلا:"أول ما نوقش في الإجتماع هو إستراتيجية التعاون الإقتصادي في الرابطة، وهي بلا شك قاعدة للتكامل، وفي الجزء غير الرسمي من اللقاء ناقشنا المشاكل المشتركة وتحدثنا عن التضخم وكان هذا مفيدا جدا".
لقاء بوتين ـ لوكاشينكو جاء عقب إنتهاء إجتماع رؤساء حكومات الرابطة الذي عقد في العاصمة البيلوروسية مينسك.
وعلى هامش لقاء مينسك جرت لقاءات وإجتماعات ثنائية ناقش فلاديمير بوتين في واحد منها مسألة الغاز مع رئيسة وزراء أوكرانيا يوليا تيموشينكو، وأوضح أمكانية حل القضايا العالقة وكذلك إمكانية التعاون المباشر لشركتي الغاز الروسية والأوكرانية، على أن تسوى مسألة الديون السابقة.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك