افتتاح مهرجان "رادوغا" المسرحي الدولي في بطرسبورغ

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15099/

يفتتح على خشبة مسرح المشاهد الفتي في بطرسبورغ في 23 مايو/أيار مهرجان "رادوغا" المسرحي الدولي التاسع المكرس الى العروض المسرحية للأحداث والاطفال.

يفتتح على خشبة مسرح المشاهد الفتي في بطرسبورغ في 23 مايو/أيار مهرجان "رادوغا" المسرحي الدولي التاسع المكرس الى العروض المسرحية للأحداث والاطفال. وتقدم في المهرجان خيرة العروض المسرحية الروسية والاجنبية المكرسة الى الاحداث كما ستضاف اليها في " رادوغا - 2008" المسرحيات الحديثة المكرسة الى الشباب عموما. ويتضمن برنامج المهرجان خيرة العروض التي يقدمها مشاهير المخرجين المسرحيين بالاضافة الى الاعمال الجديدة لمخرجين شباب. وحسب تقاليد المهرجان تقدم على هامشه عروض للفرق المسرحية الطلابية. ويجذب الانتباه في المهرجان الحالي عدد من اعمال المدرسة المسرحية لبطرسبورغ بأساليبها المتميزة.

وستقدم في ايام المهرجان  عروض متألقة اثارت الاعجاب في اوربا مثل " مدغشقر" لمسرح مالي في فيلنوس (ليتوانيا) و" سلطان الدمى " للمسرح الوطني اللاتفي و" ياسمين في مفترق الطرق" لمسرح "سلافيا" الصربي و" قواعد العبة" لمسرح الدراما الروسي في ريغا من اخراج اندريه بريكوتينكو احد المخرجين المعروفين في بطرسبورغ.

وستعقد على هامش المهرجان ندوة للكتاب المسرحيين بأشراف الكاتبين ميخائيل بارتينيف واوليغ لويفسكي. كما ستعقد ندوة حول الادارة المسرحية ومائدة مستديرة حول " مشاكل مسارح الشباب" بأشراف ادولف شابيرو رئيس الاتحاد الدولي لمسارح الاطفال والشباب الحائز على جائزة الدولة الروسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية