اقفال مراكز الاقتراع في جورجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15045/

أقفلت في جورجيا منذ قليل صناديق الاقتراع، لتنصت البلاد بانتظار النتائج الاولية للانتخابات البرلمانية. وجرت المنافسةُ يوم 21 مايو/ أيار على 150 مقعدا وسْطَ زحمةٍ من المرشحين الذين توزعوا على قوائم َ للمستقلين ول9ِ أحزابٍ 3ِ تحالفات ٍحزبية أبرزُها الحركة الوطنية الموحدة الموالية لرئيس البلاد وتحالف المعارضةِ الموحدة.

أقفلت في جورجيا منذ قليل صناديق الاقتراع، لتنصت البلاد بانتظار النتائج الاولية للانتخابات البرلمانية. وجرت المنافسةُ يوم 21 مايو/ أيار على 150 مقعدا  وسْطَ زحمةٍ من المرشحين الذين توزعوا على قوائم َ للمستقلين ول9ِ أحزابٍ 3ِ تحالفات ٍحزبية أبرزُها الحركة الوطنية الموحدة الموالية لرئيس البلاد وتحالف المعارضةِ الموحدة.
وقد شهدت مراكز الاقتراع إقبالاً ً كبيراً منذُ ساعات الصباح الأولى. وتُشير استطلاعاتُ الرأي إلى إمكانية ِنجاح 3 أحزابٍ أخرى في دخول البرلمان الجورجي وهي حزبُ الديمقراطيين المسيحيين وحزبُ العمل والحزبُ الجمهوري. وتُجرى هذه الانتخابات تحتَ إشرافِ 5 آلافِ مراقبٍ دَولي وسْط مخاوفَ من حدوثِ أعمال ِتزوير قد  تكون سببًا في احتجاجاتٍ واسعةٍ تقوم بها أطراف المعارضة.

وحسب نتائج إستطلاع الناخبين لدى خروجهم من مراكز الاقتراع حتى الساعة 16.00 فان الحزب الحاكم " الحركة الوطنية الموحدة" تتصدر  الأحزاب المشاركة في الانتخابات حيث حصلت على 63،2% من الأصوات. أما المعارضة الموحدة فقد نالت 14،2% من الأصوات.
وبدوره أعلن أحد زعماء  المعارضة الموحدة دافيد غامكريليدزه عقب إقفال مراكز الاقتراع عن فوز المعارضة في الانتخابات.