افتتاح معهد البحوث الفضائية والتكنولوجيا المتقدمة في كراسنويارسك

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15026/

افتتح في جامعة الطيران والفضاء بسيبيريا في 20 مايو/أيار رسميا معهد البحوث الفضائية والتكنولوجيا المتقدمة. وذكرت مصادر الجامعة ان تأسيس المعهد سيساعد الطلاب منذ الاعوام الاولى للدراسة فيه على ايلاء الاولوية الى التوجه نحو دراسة مواضيع المواد الفضائية وتكنولوجيا النانو والرصد الفضائي للأرض وهلمجرا.

افتتح في جامعة الطيران والفضاء بسيبيريا في 20 مايو/أيار  رسميا معهد البحوث الفضائية والتكنولوجيا المتقدمة. وذكرت مصادر الجامعة ان تأسيس المعهد سيساعد الطلاب منذ الاعوام الاولى للدراسة فيه على ايلاء الاولوية الى التوجه نحو  دراسة مواضيع المواد الفضائية وتكنولوجيا النانو  والرصد الفضائي للأرض وهلمجرا.

وتوجد في المعهد المختبرات الحديثة التي تجري فيها الابحاث بأشراف العلماء البارزين  من المركز العلمي في كراسنويارسك التابع الى فرع سيبيريا لأكاديمية العلوم الروسية.  وقال الاكاديمي  فاسيلي شابانوف  مدير المعهد ان العمل المشترك بين الجامعة والاكاديمية سيتيح تحقيق ثلاث مهام :  اعداد النخبة العلمية من الشباب ، اقامة البنية الاساسية اللازمة للأبحاث ، جذب الاستثمارات من اجل تنفيذ المهام الواعدة في مجال التكنولوجيا العلمية.

علما ان التعاون بين جامعة الطيران والفضاء بسيبيريا والمركز العلمي في كراسنويارسك ليس حديث العهد. فقد افتتح سابقا فرعان  لمعهد الفيزياء ومعهد النمذجة بالحاسوب كما تأسس المركز الطلابي لأدارة التحليقات الفضائية  الذي يمارس عمله في رصد الاقمار الصناعية للطلاب التي سيطلق اولها في العام القادم.  ويوفر المعهد الجديد الفرص لكي يقوم الشباب بمعالجة  مهام البحث  بهدف تطوير العلولم  واقتصاد اقليم كراسنويارسك والبلاد بأسرها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية