اختتام دورة ألعاب دلفي للشباب في نوفوسيبيرسك

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14990/

اختتمت في مدينة نوفوسيبيرسك افي 20 مايو/ أيار الدورة السابعة لألعاب دلفي للشباب بتقديم الجوائز الى الفائزين في مسابقات في 26 صنفا من الفنون.وقد تنافس اكثر من ألفي شخص في سن من 10 الى 20 عاما في المسابقات التي جرت في جميع اصناف الفنون الكلاسيكية والحديثة.

اختتمت في مدينة نوفوسيبيرسك في 20 مايو/ أيار  الدورة السابعة لألعاب دلفي للشباب بتقديم الجوائز الى الفائزين في مسابقات في 26 صنفا من الفنون.وقد تنافس اكثر من ألفي شخص في سن من 10 الى 20 عاما في مسابقات جرت في جميع اصناف الفنون الكلاسيكية والحديثة.

وقد حصل على الفرصة للمشاركة في العاب دلفي في نوفوسيبيرسك  اكثر من ألفي شخص من الفتيات والفتيان الموهوبين الذين ابدوا مهاراتهم في الغناء والرقص  والموسيقى والتصوير الفوتوغرافي والطهي والحرف الشعبية. كما اظهر الجيل الفتي مهاراته فيفن السيرك والتمثيل المسرحي والفنون التشكيلية وغير ذلك.

وتألفت هيئة التحكيم من 80 شخصا  من رجال الفن برئاسة فنان الشعب السوفيتي فاسيلي لانوفوي. وقد منحت الجوائز الذهبية الى الفائزين الذين سيتمتعون ايضا بالحق في المشاركة في المسابقات الدولية. وقال اناتولي كفاشنين ممثل رئيس روسيا الاتحادية  في دائرة سيبيريا الاتحادية لدى افتتاح الدورة  انها تفتح الطريق امام المواهب الشابة لكسب فرص جديدة  في اولى خطواتهم في الابداع الفني.

وعقدت دورة ألعاب دلفي الحالية تحت رعاية اللجنة الروسية لشئون اليونسكو  وبدعم مجلس اوربا.  وتوحد هذه  الالعاب الفريدة من نوعها  جميع المشاركين في الالعاب المذكورة  التي كانت  تقام في اليونان القديمة ومنعت قبل اكثر من 1600 عام.  وقد جرى انبعاثها في عام 2000  بموسكو حيث جرت الدورة الاولى لألعاب دلفي العالمية الحديثة.

وجرت مراسم الافتتاح تحت شعار" مستقبلنا في الاسرة" . والهدف الرئيسي لمحفل الثقافة والفنون هذا هو اكتشاف المواهب الشابة ودعمها.

أفلام وثائقية