تطوير التعاون بين روسيا ودول آسيا وأفريقيا

لافروف ومارغيلوف في تقديم الكتابينلافروف ومارغيلوف في تقديم الكتابين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14971/

أكدَ وزيرُ الخارجيةِ الروسي أن قيادةَ بلاده تُولي اهتمامًا كبيرا للعلاقاتِ مع بلدان أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ، وقال لافروف بعد توقيعِ اتفاقيةٍ بين الخارجية الروسية ولجنةِ التضامن الأفرو-آسيوي التي يرأسها السيد ميخائيل مارغيلوف أن هناك آفاقا لتكثيف التعاون بين روسيا والبلدان النامية.

أكدَ وزيرُ الخارجيةِ الروسي أن قيادةَ بلاده تُولي اهتمامًا كبيرا للعلاقاتِ مع بلدان أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ، وقال لافروف بعد توقيعِ اتفاقيةٍ بين الخارجية الروسية ولجنةِ التضامن الأفرو-آسيوي التي يرأسها السيد ميخائيل مارغيلوف إن هناك آفاقا لتكثيف التعاون بين روسيا والبلدان النامية.
كما أكد كلّ من لافروف ومارغيلوف اللذين وقعا الاتفاقية أهميةَ دور السفراء الروس في تطوير العلاقات مع دول آسيا وأفريقيا، جاء ذلك إثر عرض كتابين: أحدُهما بعنوان "سفير ٌفي بلاد الأهرام" من تأليف  الكسندر بيلونوغوف سفيرُ روسيا الأسبق في القاهرة، والكتاب ُالثاني بعنوان: "الدفتر ُالأفغاني" وهو من تأليف اللواء ليونيد بَغْدانوف الذي وافته المنية في فبراير شباط الماضي.
وتعهد كلٌ من وزير الخارجية ورئيسِ لجنة التضامن الأفرو-آسيوي بطباعة سلسلة ٍمن الكتب المشابهة تؤرخ للعلاقات الروسية مع بلدان أفريقيا وآسيا.