أوباما وهيلاري يتنافسان في ولايتي كارولينا الشمالية وإنديانا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14592/

يتواجه المرشحان الديمقراطيان باراك أوباما وهيلاري كلينتون الثلاثاء في انتخابات تمهيدية بولايتي إنديانا وكارولينا الشمالية، ستؤثر نتائجها وإن كانت غير حاسمة في تحديد ملامح مرشح الديمقراطيين لانتخابات الرئاسة المقبلة نهاية العام الجاري.

يتواجه المرشحان الديمقراطيان باراك أوباما وهيلاري كلينتون الثلاثاء في انتخابات تمهيدية بولايتي إنديانا وكارولينا الشمالية، ستؤثر نتائجها وإن كانت غير حاسمة في تحديد ملامح مرشح الديمقراطيين لانتخابات الرئاسة المقبلة نهاية العام الجاري.
وتشير استطلاعات للرأي الى تقدم باراك اوباما في كارولينا الشمالية والى تقدم هيلاري كلينتون في إنديانا،
ومهما كانت نتيجة هذه الانتخابات التمهيدية فإنه لن يكون لدى اي من المرشحين العدد الكافي من المندوبين الذي يسمح له بالحصول على ترشيح حزبه. فللفوز في ترشيح الحزب يتوجب على احد المرشحين اوباما او كلينتون ان يحظى بتأييد 2025 مندوبا من اصل 4049 سيشاركون في المؤتمر الديمقراطي المقرر عقده بين 25 و28 من آب/ اغسطس القادم.
ولدى اوباما حاليا 1747 مندوبا مقابل 1608 مندوبين لكلينتون وفي الولايتين سيتم اختيار 187 مندوبا وهذا يعني عدم حسم تفوق أي من المرشحين على منافسه، الا ان النتيجة كما يقول بعض المحللين قد تقنع المندوبين الكبار بالانضمام الى هذا او ذاك من المرشحين.
المندوبون الكبار وهم نواب ديموقراطيون في الكونغرس او رؤساء سابقون او نقابيون او مسؤولون في الحزب يتمتعون بحرية تصويت كاملة خلال المؤتمر الديمقراطي وقد تكون اصواتهم حاسمة في حال تقلص الفارق بين المرشحين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)