"الريال" و"البايرن" يحسمان اللقب مبكرا و"الميلان" يدخل المربع الذهبي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14536/

دخلت مسابقة الدوري في بلدان أوروبا مرحلة الحسم مع اقتراب الموسم الكروي من نهايته واستطاع كل من "ريال مدريد" الاسباني و"بايرن ميونخ" الألماني من حصد اللقب في بلديهما قبل 3 أسابيع من اسدال الستار على منافسات البطولة.

دخلت مسابقة الدوري في بلدان أوروبا مرحلة الحسم مع اقتراب الموسم الكروي من نهايته واستطاع كل من "ريال مدريد" الاسباني و"بايرن ميونخ" الألماني من حصد اللقب في بلديهما قبل 3 أسابيع من اسدال الستار على منافسات البطولة.
"ريال مدريد" يحرز بطولة الليغا
ففي اسبانيا توج "ريال مدريد" بطلا للدوري الاسباني لكرة القدم للعام الثاني على التوالي وللمرة 31 في تاريخه عندما تغلب على مضيفه "اوساسونا" 2-1 الاحد في ختام المرحلة 35 من بطولة الليغا.


وعانى "ريال" الأمرين في المباراة ولم يستطع الفوز إلا في في الدقيقتين الاخيرتين بعدما كان متخلفا بهدف وحيد وذلك حتى الدقيقة 88 عندما أدرك الهولندي اريين روبن التعادل وسجل البديل الارجنتيني غوزنزالو هيغوين هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة، علما بان النادي الملكي لعب بعشرة لاعبين طيلة الشوط الثاني اثر طرد قلب دفاعه الدولي الايطالي فابيو كانافارو لتلقيه الانذار الثاني. وحقق "ريال مدريد" نقاط المباراة لانه كان بحاجة الى الفوز لحسم لقب الدوري قبل الكلاسيكو امام غريمه التقليدي "برشلونة" الاربعاء المقبل في المرحلة 36.
وعزز "ريال مدريد" موقعه في الصدارة برصيد 78 نقطة بفارق 10 نقاط امام "فياريال" الثاني و"برشلونة" الثالث الذي ضرب بقوة وفاز على "فالنسيا" بسداسية نظيفة.
"بايرن ميونخ" يتوج بلقب البوندسليغا
أحرز "بايرن ميونيخ" رسميا لقب الدوري الألماني للمرة 21 في تاريخه بتعادله مع مضيفه "فولفسبورغ" 0-0 الاحد في ختام المرحلة 31 من الدوري الالماني لكرة القدم.
وعزز بايرن ميونيخ موقعه في الصدارة برصيد 67 نقطة بفارق 10 نقاط امام مطارده المباشر "فيردر بريمن" الفائز على "اينرجي كوتبوس" 2-0 السبت، وذلك قبل 3 مراحل من نهاية الدوري اللقب الثاني لبايرن ميونيخ هذا العام بعد مسابقة كأس المانيا.
"الميلان" يشعل الصراع على اللقب
أشعل حامل لقب دوري ابطال اوروبا والعالم "اسي ميلان" الايطالي الصراع على الدوري الايطالي بعد تخطيه لجاره "انتر ميلان" في مباراة الدربي المثير التي جرت في ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو.


وضرب "ميلان" عصفورين بحجر واحد بفوزه على "الانتر" 2-1 في المرحلة 36 من الدوري الايطالي لكرة القدم. وردّ "ميلان" الدين لجاره "الانتر" وحقق عليه الفوز الاول منذ نيسان/ابريل 2006 وحرمه من تتويج كان أنصار "الانتر" ورئيسه موراتي ينتظرونه من بوابة "الميلان"، كما وأنعش "ميلان" آماله في المشاركة بمسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بانتزاعه المركز الرابع من "فيورنتينا" الذي خسر امام "كالياري" 1-2.
وسجل نجم هجوم "الميلان" فيليبو انزاغي هدف فريقه الأول بكرة رأسية بعد مجهود كبير من البرازيلي كاكا والذي أضاف بدوره الهدف الثاني لفريقه مستفيدا من خطأ لاعب "الانتر" فييرا، قبل أن يذلل كروز الفارق بتسجيله هدف فريقه الوحيد من كرة ثابتة لم يحرك لها حارس "الميلان" كالاتش ساكنا.
وبذلك يتقلص الفارق بين المتصدر "الانتر" وملاحقه "روما" الذي فاز على "سمبدوريا" 3-0 الى 3 نقاط قبل مرحلتين من نهاية الدوري الايطالي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا