افتتاح مهرجان عيد الفصح الموسيقي السابع

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14268/

افتتح في العاصمة الروسية في يوم الاحد مهرجان عيد الفصح الموسيقي السابع بمشاركة مشاهير الموسيقيين وفناني الاوبرا. وسيستمر المهرجان بموسكو فترة اسبوعين كما يشمل برنامجه تقديم حفلات في مدن روسية أخرى.

افتتح في العاصمة الروسية في يوم الاحد مهرجان عيد الفصح الموسيقي السابع  بأقامة اول حفل شارك فيه مشاهير الموسيقيين وفناني الاوبرا.

وسيستمر المهرجان بموسكو فترة اسبوعين كما يشمل برنامجه تقديم حفلات في مدن روسية أخرى. وقد افتتح المهرجان السابع في القاعة الكبرى بكونسرفتوار موسكو بمشاركة فناني الاوبرا آنا نيتريبكو وفلاديمير غالوزين واولجا بورودينا والعازفين المعروفين فاديم ريبين ويوري بيشميت . واستمع الى ادائهم الرائع اكثر من الف وخمسمائة شخص من ابناء موسكو وضيوفها. وقاد اوركسترا مسرح ماريينسكي فاليري غيرغييف فنان الشعب لروسيا الاتحادية قائد الاوركسترا الذائع الصيت الذي اطلق مبادرة اقامة مثل هذه المهرجانات سنويا.

ويتضمن برنامج  المهرجان تقديم اعمال الملحن الروسي الكبير ريمسكي - كورساكوف ومنها مقطوعة  " العيد المجيد" التي تتغنى بقيامة المسيح  وسويتا من اوبرا " اسطورة مدينة كيتيج الخفية" وكذلك اعمال الملحن الروسي المعاصر روديون شيدرين. وقد سبق الحفل اجراء مراسم  الافتتاح التي تليت فيها رسالة الكسي الثاني بطريرك موسكو وسائر روسيا  الى المشاركين في المهرجان والجمهور . ومن المقرر ان يختتم المهرجان في 9 مايو حيث يحتفل بعيد النصر باقامة حفل موسيقي من اجل الجمهور الغفير من قبل غيرغييف وفرقة الاوركسترا التي سيقودها في حدائق بوكلونايا غورا حيث يوجد نصب النصر في الحرب العالمية الثانية .  وسيكون المحاربون القدامى ضيوف الشرف في هذا الحفل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية