"المعلم ومارغريتا" سمة دخول بولغاكوف لقلوب القراء

الثقافة والفن

الكاتب الروسي الشهير ميخائيل بولغاكوفالكاتب الروسي الشهير ميخائيل بولغاكوف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14257/

اصبح ميخائيل بولغاكوف واحدا من اشهر الكتاب الروس للقرن العشرين، والذي ما زالت رواياته واعماله الفنية تشغل قلوب وعقول ليس فقط القراء الروس وانما على المستوى العالمي أيضاً.

اصبح ميخائيل بولغاكوف واحداً  من أشهر الكتاب الروس للقرن العشرين، والذي ما زالت رواياته واعماله الفنية تشغل قلوب وعقول ليس فقط القراء الروس، وانما على المستوى العالمي أيضًا.

ميخائل بولغاكوف-  ولد عام 1891 بمدينة كييف. في عام 1909 انهى الكاتب المدرسة ليلتحق بكلية الطب / جامعة كييف. وفي عام 1916 انهى الكلية بحصوله على دبلوم ليعمل طبيبا في مدينة فيازما. كان زواج بولغاكوف الاول من تاتيانا لابّا في العام 1915. وفي ايلول/ سبتمبر عام 1921 انتقل بولغاكوف للعيش في مدينة موسكو وبدأ هناك بالتعاون مع صحف ومجلات العاصمة. وفي ذات الوقت نشرت بعض نتاجاته في جريدة "ناكانوني" (العشية) والصادرة في برلين.
من عام 1922 وحتى 1926 نشرت لبولغاكوف اكثر 120 من التقارير والنتاجات الادبية الاخرى في صحيفة "غودوك" (الرنين).
انضم بولغاكوف في العام 1923 الى الاتحاد العام للكتاب الروس، وتعرف في العام التالي على لوبوف بيلوزورسكايا التي اصبحت بعد فترة قصيرة زوجته الثانية.
عرضت مسرحية بولغاكوف في موسكو تحت عنوان "بوغروفي اوستروف" في عام 1928، وفي نفس العام ظهرت لدى بولغاكوف فكرة كتابة رواية "المعلم ومارغريتا". وفي عام 1929 تعرف بولغاكوف على يلينا شيولوفسكايا لتصبح زوجته الثالثة.
تدهورت صحة الكاتب الشهير في العام 1939 حيث شخص الاطباء حينها مرضاً كلوياً، ادى الى  وفاته في 10 مارس/ اذار1940 ، ليدفن في مقبرة "نوفوديفتشيه ".
رواية "المعلم ومارغريتا"   
لم يتم نشر رواية الكاتب الروسي بولغاكوف "المعلم ومارغريتا" أثناء حياته. وقد كانت مسودات الاسماء لتلك الرواية هي "الساحر الاسود"، "حافر المهندس"، "البهلوان والحافر"، "جولة فولوند الفنية". وقام الكاتب بإتلاف المسودة الاولى للرواية. لكنه سرعان ما عاود العمل في عام 1931 لانجاز رواية "المعلم ومارغريتا".
و في النصف الثاني من عام 1937 قرر الكاتب اطلاق  عنوان "المعلم ومارغريتا" على الرواية. وفي ايلول/سبتمبر  من عام 1938 بدأ  بادخال تعديلات عليها،  واستمر ذلك حتى وفاته. وخلال 4 اسابيع بعد انهائه التعديلات توفي الكاتب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية