البطريرك الكسي الثاني يهنئ المسيحيين من ابناء روسيا بعيد الفصح المجيد

ألكسي الثاني بطريرك موسكو وعموم روسياألكسي الثاني بطريرك موسكو وعموم روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14232/

وجه الكسي الثاني بطريرك موسكو وسائر روسيا التهاني الى المسيحيين من ابناء روسيا اطيب التهاني بحلول عيد الفصح المجيد. واشار في كلمته التي بثت عبر قنوات التلفزيون الى ان فترة الصوم الكبير التي تسبق العيد الكبير كانت فترة الابتهالات والصلوات والتأملات في الغفران وعمل الخير.

وجه الكسي الثاني بطريرك موسكو وسائر روسيا التهاني الى المسيحيين الارثوذكس من ابناء روسيا اطيب التهاني بحلول عيد الفصح المجيد. واشار في كلمته التي بثت عبر قنوات التلفزيون الى ان فترة الصوم الكبير التي تسبق العيد الكبير كانت فترة الابتهالات والصلوات والتأملات في الغفران وعمل الخير وتطهير النفوس من الخطايا.وذكر قداسته ان المسيحيين الارثوذكس يستقبلون عيد القيامة وهو من اكثر الاعياد بهجة ونورانية حيث تتردد في الكنائس والبيوت اناشيد عيد الفصح التي تؤكد قوة الحياة والايمان والمحبة.

وقال البطريرك ان من الواجب اليوم ان نصون القدرات الروحية وكنوز الاعمال الطيبة التي تسنى لنا بعون الرب جمعها في ايام الغفران والصوم الكبير. من المهم ان نصون في ارواحنا جميع المشاعر الرفيعة التي عشناها في الايام التي سبقت ذكرى قيامة المسيح  التي تعتبر فرصة للتخلص من سلطة الخطايا واللعنة والموت . يجب علينا ان نزيد من اعمال الخير وان نمجد قيام المسيح ليس بالقول فقط بل وبالفعل ايضا.  بأن نقدم العون للقريب وان نعمل منن اجل الوطن  وبهذا نتقرب من الرب.

واضاف الكسي الثاني قوله اننا في عيد الايمان هذا  كما وصفه القديس المنور يوحنا فم الذهب يجب ان نلتزم بروح المحبة وازالة الخلافات والنعرات وتصفية الاساءات  وان ننبذ النفاق والخبث . وتمنى البطريرك لجميع المؤمنين رسوخ الايمان والمحبة بدون نفاق والسلام والسعادة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)