نزاع الشرق الاوسط والازمة الغذائية في مباحثات مبارك - ميركل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14125/

اكدت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل على ضرورة تكثيف الجهود للتوصل الى تسوية سلمية للنزاع في الشرق الاوسط. جاء ذلك في تصريح لميركل بعد اختتام مباحثاتها مع الرئيس المصري حسني مبارك في برلين، حيث تمت مناقشة العلاقات الثنائية ايضا.

اكدت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل على ضرورة تكثيف الجهود للتوصل الى تسوية سلمية للنزاع في الشرق الاوسط. جاء ذلك في تصريح لميركل بعد اختتام مباحثاتها مع الرئيس المصري حسني مبارك في برلين، حيث تم مناقشة العلاقات الثنائية ايضا.
واشارت ميركل الى ان المانيا تدعم بشكل عام العملية السلمية في الشرق الاوسط غير ان "حجم الامكانيات للتوصل الى الوفاق محدود من ناحية الوقت وعليه ينبغي على اطراف النزاع استثمار الفرصة المتاحة".

مشكلة ارتفاع الاسعار 

بالاضافة الى ذلك فان الجانبين بحثا الازمة اللبنانية وكانت وجهات النظر متفقة حول ضرورة انتخاب رئيس للبنان.  ودعت ميركل الى التعجيل في عمل لجنة التحقيق الدولية باغتيال رفيق الحريري.

من جهة اخرى بحث الطرفان مسئلة ارتفاع اسعار المواد الغذائية والتي تلقي بظلالها على البلدان النامية بما في ذلك جمهورية مصر العربية. ووعدت المستشارة الالمانية الرئيس المصري بحث هذه المشكلة في اجتماع قمة الدول الثمان الكبرى والتي ستعقد خلال شهر يوليو/تموز القادم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية