الشعلة الأولمبية في باريس واستمرار التظاهرات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13515/

شهدت العاصمة ُالفرنسية باريس تظاهراتٍ ضمت نحوَ 500 شخص من انصار التبت، وقد رافق هؤلاء مسيرة حملة الشعلة الاوليمبية حاملين الشعارات المنددة بالحكومة الصينية والداعية في نفس الوقت الى الحرية والحفاظ على حقوق الانسان في التيبت.

شهدت العاصمة ُالفرنسية باريس تظاهراتٍ ضمت نحوَ 500 شخص ٍمن انصار التبت، وقد رافق هؤلاء  مسيرة  الشعلة الاوليمبية حاملين الشعارات المنددة بالحكومة الصينية والداعية في نفس الوقت الى الحرية والحفاظ على حقوق الانسان في التيبت.

كما شارك 3 الاف رجلِ شرطة في توفير مسيرة آمنة للشعلة الاولمبية، يذكر  ان ُ التظاهراتُ والاحتجاجات لم تخل من الاعتقالات، حيث حاولت الحشود اختراقَ الحاجز الامني في منطقة برج إيفل.

وتواصلت المظاهرات المؤيدة لاقليم التبت والمرافقة لمسيرة الشعلة الاولمبية في عدد من عواصم العالم.  ففي الهند نظم مناصرون للتبت فعالياتٍ ترمز للتضامن مع التبت والاحتجاج على ما وصفوه بالقمع الصيني وذلك بالقيام بحلق شعر رؤوسهم تشبها بالرهبان الداعين الى حل القضية بعيدا عن العنف.

أما في النيبال فنظم الرهبان البوذيون المنفيون من التبت صلاة خاصة على أرواح من لاقَوْا حتفهم من التبتيين في الآونة الآخيرة نتيجة للصدام بين المتظاهرين ورجال الامن الصينين.

فيسبوك