لافروف يؤكد أن القرار حول إستقلال كوسوفو يخالف مبدأ سيادة الدول

سيرغي لافروفسيرغي لافروف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13311/

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في كلمة ألقاها في مجلس الدوما يوم الأربعاء إن الاعتراف باستقلال إقليم كوسوفو يخالف مبدأ سيادة الدول. كما أكد لافروف على أن اجتماع روسيا -الناتو سيتناول قضية كوسوفو.

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في كلمة ألقاها في مجلس الدوما يوم الأربعاء إن الاعتراف باستقلال إقليم كوسوفو يخالف مبدأ سيادة الدول. كما أكد لافروف على أن اجتماع روسيا- الناتو الذي سيعقد في إطار قمة دول الناتو في بوخارست سيتناول قضية كوسوفو.

وأضاف لافروف: "ان الإعتراف بإستقلال إقليم كوسوفو يخالف مبدأ إستقلال الدول، وهو ما تنص عليه المادة الثانية من ميثاق هيئة  الأمم المتحدة، ويعارض إعلان هلسنكي، وميثاق باريس لأوربا الجديدة، وميثاق الأمن الأوربي، ويخرق قرارات هيئة الأمم المتحدة، والتي تنص على مبدأ وحدة اراضي دول البلقان وحل النزاعات فيها بالوسائل السياسية".

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى أن موسكو تصر في حوارها مع الناتو على ضرورة الإلتزام بقرارات هيئة  الأمم المتحدة.

وقال لافروف بهذا الصدد: "سنواصل الحوار مع حلف شمال الأطلسي، ونحن نتوقع أن تتناول  قمة روسيا-الناتو، المزمع عقدها في بوخارست، قضية كوسوفو. و نحن نصر في حوارنا مع الناتو،  على انه لا بد من الإلتزام بقرار هيئة الأمم المتحدة رقم 1244، كما لا بد من ضمان الأمن والإستقرار في إقليم كوسوفو".