إعتقال موظفيْ شركة نفط لضلوعهما بالتجسس

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12887/

قالت مصادرجهاز الأمن الفيدرالي الروسي إنها أوقفت موظفين يعملان لدى شركة (تا.إن.كا.بي.بي.) النفطية الروسية البريطانية المشتركة خلال محاولتهما الحصول على معلومات تجارية سرية.

قالت مصادرجهاز الأمن الفيدرالي الروسي إنها أوقفت موظفين يعملان لدى شركة (تا.إن.كا.بي.بي.) النفطية الروسية البريطانية المشتركة خلال محاولتهما الحصول على معلومات  تجارية سرية.
ووفقا لمعطيات الجهاز  فإنه تم إعتقال الأخوين زاسلافسكي الذين يحملان الجنسيتن الروسية والأمريكية ، ويعمل أحدهما  مديراً لمشروع المجلس الثقافي البريطاني "نادي الخريجين" والآخر موظفاً إدارياً  لدى الشركة النفطية المشتركة.
وكان رجال الأمن الروس قد قاموا أمس بتفتيش مقر ممثلية شركة "برتيش بتروليوم" في موسكو .

وقد تم العثور على صور وثائق رسمية خاصة بقطاعي النفط والغاز الروسي وأيضا بطاقات تعريف لرجال أمن يعملون في سفارات أجنبية في موسكو.
و قد رفض ممثلو شركة "تي ان كا- بي بي" من جانبهم التعليقَ على عملية المداهمة والتحري، مكتفين بالتعبير عن الاستعداد للتعاون مع السلطات الامنية. وعقبَ ذلك نقلت وكالة "انترفاكس" الروسية عن محققين في شرطة الأمن الداخلي قولَهُم إن عملية المداهمة والتحري جرت  ضمن إطار القضية الجنائية المرفوعة ضد شركة "سيدانكو" التي كانت حتى عام 2005  تابعة لشركة "تي. إن. كا ".

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور