كوشتونيتسا يدين استخدام القوة ضد الصرب في كوسوفو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12755/

أصيب أكثر من مئة شخص في مدينة كوسوفسكا-ميتروفيتسا في شمال كوسوفو . وكوشتونيتسا يعلن بدء المشاروات مع روسيا حول ايقاف العنف ضد صرب كوسوفو.

أصيب أكثر من مئة شخص في مدينة كوسوفسكا - ميتروفيتسا في شمال كوسوفو في يوم الاثنين خلال مواجهات اندلعت بين صرب الاقليم من جهة والشرطة التابعة للأمم المتحدة وجنود الناتو من جهة اخرى.وقد اصيب نحو ثمانين صربيا واكثر من ثلاثين عنصرا من قوات الشرطة الدولية حسبما افادت مصادر صربية. وجاءت هذه المواجهات  بعد ان اقتحمت الشرطة مبنى المحكمة في اعقاب احتلاله من قبل موظفي  المحكمة الصرب يوم الجمعة الماضي للمطالبة لاعادتهم الى وظائفهم بعد ان  طردوا منها في اعقاب  الاعلان عن انفصال الاقليم.
 وأعلن فويسلاف كوشتونيتسا رئيس الوزراء الصربي ان بلاده بدأت اليوم مشاورات مع روسيا حول القيام  باعمال مشتركة بغية ايقاف العنف صد الصرب في كوسوفو. وجاء في تصريح رئيس الوزراء ان مجلس الامن الدولي يتمتع بكامل الحق وبالمسئولية  بموجب القرار 1244 الصادر عن مجلس الامن الدولي من اجل ضمان سلامة الصرب في كوسوفو وميتوخيا. وينبغي اتخاذ التدابير اللازمة من اجل ذلك. وادان كوشتونيتسا  استخدام القوة ضد الصرب في شمال كوسوفو الذين يعارضون قيام" الدولة المزيفة  في الاراضي الصربية".

فيسبوك