مقتل 16 شخصا وأصابة 22 آخرين بانفجار قنبلة جنوب العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12494/

لقى 16 شخصا حتفهم وأصيب أكثر من 22 آخرين بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة كانت تسير على الطريق بين مدينتي البصرة والناصرية جنوب العراق.

لقى 16 شخصا حتفهم وأصيب أكثر من 22 آخرين بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة كانت تسير على الطريق  بين مدينتي البصرة والناصرية جنوب العراق.

وفي بغداد قتلت القوات الأمريكية 5 أشخاص واعتقلت 11 آخرين من المشتبه بضلوعهم في تدبير العمليات الانتحارية. وبالقرب من كربلاء جرح 3 من رجال الشرطة وطفل نتيجة انفجار عبوة استهدفت دورية للشرطة. كما أصيب شرطيان عراقيان و3 جنود أمريكيين في مدينة كركوك عند انفجار عبوة ناسفة. وفي مدينة سامراء عثرت الشرطة على مقبرة جماعية احتوت على 20 جثة متفسخة، بينها جثث لنساء وأطفال.

  من جهة أخرى أعلن الجيش الامريكي  عن مقتل 3 من جنوده ومرافق لهم وذلك بانفجار عبوة ناسفة الاثنين في محافظة ديالى، شمال العاصمة العراقية، ليرتفع عدد القتلى في صفوف الجنود الامريكيين الى  8 خلال يومين.

وكان 5 جنود امريكيين لقوا مصرعهم الاثنين في تفجير انتحاري وسط بغداد. وقال مصدر أمني ان انتحاريا فجَر نفسه على بعد 9 امتار من دورية امريكية راجلة في حي المنصور مما ادى الى مقتل 5 منهم بالاضافة الى مدنييّن اثنين. وأضاف المتحدث ان 3 جنود آخرين ومترجما عراقيا اصيبوا بجروح في الحادث. وبذلك يرتفع عدد الجنود الامريكيين الذين قتلوا الى 3982 منذ  غزو العراق عام 2003.

 في هذه الأثناء لقي 4  أشخاص مصرعهم، من بينهم  احد قادة مجالس الصحوة، عندما فجرت انتحارية نفسها في بلدة كنعان، جنوب شرق بعقوبة عاصمة محافظة ديالى .

ويتعرض المنتسبون لمجالس الصحوة بشكل متزايد لهجمات، بسبب تعاونهم مع الجيش الأمريكي.

الأزمة اليمنية