اتهام الكرملين بعدم تأمين فرص متساوية لكافة المرشحين للإنتخابات الرئاسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12144/

إتهم مرشحا الرئاسة فلاديمير جيرينوفسكي وغينادي زوغانوف الكرملين بعدم تأمين فرص متساوية لكافة المرشحين للإنتخابات الرئاسية.

على خلفية رفض دميتري مدفيديف المرشح الأساسي للإنتخابات الرئاسية المشاركة في المناظرات التلفزيونية، إتهم مرشحا الرئاسة فلاديمير جيرينوفسكي زعيم الحزب اليبرالي الديمقراطي وغينادي زوغانوف زعيم الحزب الشيوعي الروسي الكرملين بعدم تأمين فرص متساوية لكافة المرشحين. فيما أصدر مراقبو مجلس أوروبا حكما مسبقا بعدم ديموقراطية الانتخابات الرئاسية في روسيا.
وقد جرت  مساء الخميس آخر مناظرة تلفزيونية بمشاركة ثلاثة فقط من مرشحي الرئاسة وهم غينادي زوغانوف وفلاديمير جيرينوفسكي وأندريه بوغدانوف الذين تبادلوا خلالها الإتهامات المتعددة.
وكانت المماحكات والوعود الفضفاضة التي أطلقها المرشحون الثالثة برأي المرشح دميتيري مدفيديف من الأسباب التي جعلته يعزف عن المشاركة في المناظرات . وإضطر رفض مدفيديف المشاركة في المناظرات منافسيه إلى إتهام الكرملين بعدم تأمين شروط متساوية لكافة المرشحين ودفع بالتالي المراقبين من مجلس أوروبا لإصدار حكم مسبق بعدم ديموقراطية الانتخابات الرئاسية الروسية.
وفي سياق ردود الفعل على الانتخابات الرئاسية المقبلة في روسيا، قال الرئيس الأمريكي جورج بوش إنه يتطلع لمعرفة من الذي سيتولى زمام السلطة في الكرملين بعد إنتخابات الشهر المقبل.
وقال بوش في مؤتمر صحفي إن من المهم أن يعرف من سيمثل روسيا في مؤتمر القمة المقبلة لقادة العالم، مضيفا أنه يتوق لمعرفة الأساليب التي تعتزم روسيا إنتهاجَها في سياستها الخارجية بعد إنتهاء ولاية فلاديمير بوتين الرئاسية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)