منتدى حوار الحضارات في البحرين برئاسة روسية

النائب الأول لوزير الخارجية ألكسندر سلطانوف أثناء المؤتمرالنائب الأول لوزير الخارجية ألكسندر سلطانوف أثناء المؤتمر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/11177/

واصل منتدى حوار الحضارات العالمي أعماله في العاصمة البحرينِيَةِ المنامة، ويشارك في اللقاء وفدٌ روسي مؤلف من مئةٍ وخمسينَ عالِمًا وخبيرًا برئاسةِ فلاديمير ياكونين الذي يتولى رئاسةَ المنتدى.

واصل منتدى حوار الحضارات العالمي أعماله  في العاصمة البحرينِيَةِ المنامة، ويشارك في اللقاء وفدٌ روسي مؤلف من مئةٍ وخمسينَ عالِمًا وخبيرًا برئاسةِ فلاديمير ياكونين الذي يتولى رئاسةَ المنتدى.

في غضون تصاعد التوتر في منطقة الشرق الأوسط والرغبة في بناء عالم أكثر تسامحا، انطلقت فعاليات هذا المؤتمر، خمسمئة شخص وصلوا إلى المنامة، وفود من دول مجلس التعاون الخليجي، وممثلين من دول آسيا وأفريقيا وأوروبا. كل ذلك من أجل التأكيد على فكرة بناء فضاء حضاري مشترك، وتدشين نظام للحوار الاقليمي والدولي مع مراعاة الخصائص الثقافية والقومية.

تجري فعاليات دورة المنتدى في المنامة تحت رعاية رئيس مجلس وزراء البحرين الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، الأمر الذي أعطى اللقاء زخما نادرا ودعما معنويا.

كما أن النائب الأول لوزير الخارجية مبعوث الرئيس الروسي في الشرق الأوسط ألكسندر سلطانوف تواجد بين العلماء والخبراء والمستعربين، وذلك تأكيدا على دور الدبلوماسية الروسية والدولية في إرساء قواعد التواصل بين الحضارات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)