الهجمات التركية على العراق بين الحق والباطل

رجب طيب أردوغانرجب طيب أردوغان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/10794/

دافع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان عن الهجمات التي قام بها الجيش التركي على مواقع حزب العمال الكردستاني في شمال العراق. في هذه الأثناء قال السفير الأمريكي ريان كروكرفي بغداد أن من حق تركيا الدفاع عن نفسها.

دافع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان  عن الهجمات التي قام بها الجيش التركي على مواقع حزب العمال الكردستاني في شمال العراق. في هذه الأثناء قال السفير الأمريكي ريان كروكرفي بغداد أن من حق تركيا الدفاع عن نفسها.

وذكر أردوغان في تصريح ادلى به  أمس ان بلاده استخدمت حقها استنادا الى القانون الدولي وانها ستواصل هذه العمليات كما هو مخطط.

وجاء في تصريحه : "تصميمنا مستمر كما هو مخطط ومن المستحيل التراجع عنه. القتال ضد الإرهاب هو من أولوياتنا في الوقت الحاضر، ومن الضروري بالنسبة الينا أن يبقى القتال مستمرا تطبيقا لقرار البرلمان".

من جهته دعا السفير الامريكي في بغداد  تركيا الى عدم الاستمرار في العمليات العسكرية بما يهدد الاستقرار في العراق، على حد تعبيره، بالرغم من أنه أعطاها حق الدفاع عن نفسها.
  جاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي عقده كروكر امس الأحد في بغداد تعليقا على قيام الجيش التركي خلال اليومين الماضيين بشن هجمات جوية ومدفعية على مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق وذلك للمرة الثالثة في أقل من أسبوع.