أهم معاهد البحوث العلمية في مدينة بوشينو الروسية

العلوم والتكنولوجيا

معهد صناعة الأجهزة البيولوجية في مدينة بوشينو الروسيةمعهد صناعة الأجهزة البيولوجية في مدينة بوشينو الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/10484/

يعتبر معهد صناعة الأجهزة البيولوجية التابع للأكاديمية الروسية للعلوم أحد أهم معاهد البحوث العلمية في مدينة بوشينو العلمية التي تقع على الضفة اليمنى لنهر أكا في محافظة موسكو.

يعتبر معهد صناعة الأجهزة البيولوجية التابع للأكاديمية الروسية للعلوم أحد أهم معاهد البحوث العلمية في مدينة بوشينو العلمية التي تقع على الضفة اليمنى لنهر أكا في محافظة موسكو.

يقوم هذا المعهد بتصميم وانتاج الأجهزة العلمية الطبية، وأجهزة لاجراء البحوث على الخلايا، وأجهزة توليد الطاقة لمعدات تستخدم في مجالات تكنولوجيا الجينات ودراسة الخلايا وانتاجها واعادة بنائها، واستخدام طريقة التدفق متعدد المراحل لتخمير الخلايا العضوية، بالاضافة إلى صناعة أجهزة لتأمين اندماج الخلايا عن طريق الصدمات الكهربائية. و يقول المخترع، رئيس مخبر تصنيع الأجهزة البيولوجية، أناتولي خوخلوف في هذا الصدد: "كما ترون في هذا المختبر، توجد مجموعة من الأجهزة والمعدات الدقيقة، الخاصة بتكنولوجيا الخلايا، التي تستعمل في علم الأحياء، والزراعة، والطب، وانتاج الخلية، ودراستها، ثم معالجتها وصولا الى أجهزة التبريد التي تحفظها، وبمساعدة هذه الأجهزة نحصل على الخلايا المدمجة المطلوبة. أما في علم الطب فهي تساعد في الحصول على الخلايا الجذعية، وفي مجال الزراعة تساعد في تهجين الحيوانات، اما في علم الأحياء فتستخدم لإجراء الأبحاث الخاصة بتحديد مواصفات الخلايا التي تساعد في اختبار فاعلية الأدوية، كما نقوم بإنتاج الجلد الصناعي. وهذه الأجهزة من انتاجنا وقد حصلنا على براءة اختراعها".

فهناك دراسات مختلفة تجرى في هذا المعهد كما يضيف نائب مدير المعهد للشؤون العلمية أندريه فريدين قائلاً: "يعمل علماء معهدنا في مجال التقنيات البيولوجية الواسعة النطاق،ابتداءا من صناعة الأدوية والمواد للتجميل الى صناعة الأجهزة العلمية لاجراء البحوث الطبية الدقيقة، واختبارات الكيمياء التحليلية والخلايا الجذعية، ودراسات أخرى عديدة أظنها مطلوبة جدا لأصدقائنا العرب أيضا".
وفي مختبر الأساليب الجديدة في علم البيولوجيا، تعمل عدة مجموعات على اختبار الخلايا، واجراء أبحاث بيولوجية مختلفة، بهدف الوصول إلى حلول لمعالجة  أمراض القلب.  
وتم أيضاً اعداد أطلس يحتوي على خمس وثمانين خريطة مع تفسيرات خاصة بكل واحدة منها، وهي مخصصة لرجال الأعمال والمؤسسات التعليمية، التي تعمل في مجال استخدام الثروات الطبيعية و للعلماء والخبراء والموظفين العاملين في الهيئات الإدارية.
 تبقى بوشينو جديرة بحمل اسم مدينة الانجازات العلمية الروسية بكل مافيها من معنى و يقع في حبها أي انسان يزورها ويتعامل مع أهلها الطيبين الذين غزو العالم بأفكارهم واكتشافاتهم العلمية المختلفة.
 و سنطلعكم في تقرير قادم عن معهد آخر فيها هو معهد النظريات التجريبية والبيوفيزيائية وبيولوجيا المعلومات والخلايا.

أفلام وثائقية