المجلس الاجتماعي يناقش الانتخابات البرلمانية

المجلس الاجتماعي يناقش الانتخابات البرلمانيةالمجلس الاجتماعي يناقش الانتخابات البرلمانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/10477/

يجتمع اليوم المجلس الاجتماعي الروسي في مقره في موسكو لمناقشةِ الانتخاباتِ البرلمانية التي ستَجري في الثانِي من ديسمبر كانون الاول المُقبل.

يجتمع اليوم المجلس الاجتماعي الروسي في مقره في موسكو لمناقشةِ الانتخاباتِ البرلمانية التي ستَجري في الثانِي من  ديسمبر كانون الاول المُقبل.

المجلس الاجتماعي هو تقليد جديد في الحياة السياسية الروسية، لم تمض فترة طويلة منذ تأسيسه. و يقع في مبنى قديم يرمم حالياً في نفس الوقت الذي تعقد فيه ندوته هذه التي حضرها أغلب ممثلو الاوساط الاجتماعية سواءً من موسكو أو من خارجها و عدد كبير من العلماء ورؤساء الجمعيات العلمية و الثقافية.
هذه الندوة تهدف إلى تقديم مقترحات جديدة من قبل ممثلي المجلس فهناك شعور
وسط هذه الأوساط الاجتماعية الممثلة في المجلس الاجتماعي أن قوانين مجلس الدوما ربما لا تأخذ بعين الاعتبار رغبات غالبية سكان روسيا و لا تتناسب مع المطالب الشعبية العامة.

إلى ذلك قدم كل متحدث في هذا المجلس مقترحات إلى الدورة الخامسة لمجلس الدوما, بدءاً من رفع رواتب شرطة المرور بهدف الحد من الرشاوي و الفساد إلى اعادة بناء المعاهد العلمية و دعمها في جميع المجالات.
 فهناك يقين عند ممثلي المجلس الاجتماعي أن المقترحات ستكون في هذه المرة مؤثرة على قوانين مجلس الدوما مع أنها قد طرحت في دورات سابقة و لم تعر الاهتمام اللازم.
 أما مؤسسات المجتمع المدني فيجب أن تكون فاعلة أيضًا في صياغة قرارات مجلس الدوما و قرارت الحكومة أيضاً.
و ستكون هناك ندوة اخرى للمجلس الاجتماعي نهاية هذا الاسبوع وعشية الانتخابات بهدف صياغة هذه المقترحات التي لا ترفع فقط إلى مجلس الدوما و إنما إلى الرئاسة و مجلس الوزراء و زعماء الأحزاب التي تنتظر المشاركة في الانتخابات النيابية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)