مركز غاغارين لتأهيل رواد الفضاء يعقد مؤتمره الدولي السابع

الفضاء

مركز غاغارين لتأهيل رواد الفضاء يعقد مؤتمره الدولي السابعمركز غاغارين لتأهيل رواد الفضاء يعقد مؤتمره الدولي السابع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/10457/

نظم مركز غاغارين لاعداد وتأهيل رواد الفضاء مؤتمره الدولي السابع في موسكو تحت شعار "البعثات الفضائية لرواد الفضاء"، وناقش المشاركون في اعمال المؤتمر اهم القضايا المتعلقة باكتشافات الفضاء والدور الذي من الممكن ان تلعبه روسيا في دعم الجهود الدولية في هذا المجال.

نظم مركز غاغارين لاعداد وتأهيل رواد الفضاء مؤتمره الدولي السابع في موسكو تحت شعار "البعثات الفضائية لرواد الفضاء"، وناقش المشاركون في اعمال المؤتمر اهم القضايا المتعلقة باكتشافات الفضاء والدور الذي من الممكن ان تلعبه روسيا في دعم الجهود الدولية في هذا المجال.

تداول المؤتمر أيضاً انجازات ومشكلات ومقترحات حول أهمية بعثات الفضاء الخارجي التي يؤديها الرواد، حيث أكد الكسندر ميلافانوف ممثل وكالة الفضاء الفدرالية الروسية على ذلك بقوله: "الحياة المعاصرة لم تعد ممكنة بدون الاستعانة بما توصلت اليه ابحاث الفضاء في مجالات الاتصالات والتلفزة وتحديد المواقع والارصاد الجوية واكتشاف مواقع حرائق الغابات ورصد الفيضانات والاعاصير".

فاكتشاف الفضاء يزداد اهمية يوما بعد يوم ويتطلب المزيد من الاهتمام والتطوير لتوسيع الاستفادة من امكانات اجراء تجارب وابحاث والوصول الى مستويات اعلى في اعداد الرواد وابتكار تقنيات جديدة اكثر تطورا. وعلى حد تعبير السيد أناتولي ناغاليتسين فريق أول – طيار أن تحقيق التكامل العلمي يجب ان لا يقتصر على البعثات المشتركة فحسب وانما في تبادل الخبرات بين وكالات الطاقة المختلفة ودخول اطراف دولية اخري في هذا المجال، موضحا ان: "عمل رواد الفضاء على محطة الفضاء الدوليه مثال لوحدة المصالح والاهتمامات على الصعيد العالمي، ما يستحق توحيد الامكانيات الفكرية والابداعية باسم التقدم والحضارة فقد ولت عصور التسابق والتنافس وحلت محلها ازمنة التعاون والتكامل".

وبهذا فسيكون بوسع الانسان في المستقبل توسيع مداركه وتوظيف العلم في حل المصاعب كما يتنبأ السيد يوري ماليشينو قائد طاقم البعثة الفضائية متفائلاً ... "نحن مؤمنون بأن رحلات الرواد الى الفضاء الخارجي تنبؤ بمستقبل واعد لما تقدمه من امكانات في الاسهام في حل جملة من (المهام) المشكلات البشرية وتحسين جودة الحياة على الارض".

لمحة عامة عن مركز يوري غاغارين للفضاء

يعد النظام الروسي لتأهيل رواد الفضاء الافضل في العالم بما اكتسبه من خبرة واسعة ويوفر مركز يوري غاغارين لاعداد رواد الفضاء قاعدة عصرية فريدة من ميادين تدريب ومختبرات تستخدم فيها منهجيات علمية مدروسة للتاهيل قبل الانطلاق يعمل فيها خبراء على ارفع المستويات كما أن رواد الفضاء الاجانب الذين يشاركون في البعثات الفضائية الى المدار يتلقون تدريباتهم هنا أما التجهيزات التي يوفرها المركز لتاهيل الرواد فهي تقارب الظروف الفعلية على متن السفن الفضائية وعلى المدارات من مختبرات سوائل واجهزة الطرد المركزي وحجرات الضغط وطائرات بمواصفات خاصة وقد نجح مركز غاغارين في تأهيل ما يزيد عن اربعمئة رائد فضاء من ثلاثين دولة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم