بورصة سانت بطرسبورغ تُعتمد للتداولات النفطية

مال وأعمال

بورصة سانت بطرسبورغ تُعتمد للتداولات النفطيةبورصة سانت بطرسبورغ تُعتمد للتداولات النفطية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/10454/

ذكر نائب وزير التنمية الإقتصادية والتجارة الروسية كيريل أندروسوف أن الحكومة الروسية إعتمدت رسميا بورصة سانت بطرسبورغ للبضائع والعقود الآجلة ساحة للإتجار وتداول النفط الخام ومشتقاته

ذكر نائب وزير التنمية الإقتصادية والتجارة الروسية كيريل أندروسوف أن الحكومة الروسية إعتمدت رسميا بورصة سانت بطرسبورغ للبضائع والعقود الآجلة ساحة للإتجار وتداول النفط الخام ومشتقاته في روسيا.

ويتوقع ان تنطلق التداولات في البورصة الجديدة في الربع الأول من العام المقبل ويتحتم على المؤسسات الحكومية ممثلة بوزارتي الدفاع والزراعة شراء خمسة وعشرين في المئة من احتياجاتها من النفط من هذه البورصة.
واوضح الوزير قائلا: "نعمل على تلبية حاجة مؤسسات الدولة من مشتقات النفط فلدينا طلبات من الجيش وهيئات قطاع الزراعة والخدمات والبلدية، إلا أنا نود التأكد من شفافية قواعد التداول وتثبيت الأسعار وأعني بذلك أن تخضع البورصة لسيطرة الدولة المطلقة عدا المراحل الأولى طبعاً حيث تتم صياغة أسس وقوانين التداول وحالما ننجز هذه المهمة سيتولى المتداولون أعمالهم بأنفسهم".

ويقدر الخبراء حجم السوق السنوي للمشتقات النفطية في روسيا بحوالي ثمانية وخمسين مليار دولار لذلك يتوقع ان تبلغ حصة البورصة الجديدة ما يزيد عن اربعة عشر مليار دولار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم