الجيش الروسي من عام 1918 الى هذه الايام

الدفاع والأمن، في ذكرى النصر في الحرب العالمية الثانية

فرقة الخيالة بقيادة المارشال بوديوني في احدى هجماتها خلال لحرب الاهلية 1918 – 1922
فرقة الخيالة بقيادة المارشال بوديوني في احدى هجماتها خلال لحرب الاهلية 1918 – 1922

يحتفل كل عام بميلاد الجيش السوفيتي ( الجيش الاحمر ) في يوم 23 فبراير/ شباط حيث تشكلت  وحداته العسكرية في جبهات القتال ابان الحرب الاهلية التي اعقبت ثورة اكتوبر عام 1917. لقد مر هذا الجيش باختبارات عسيرة لاحقا – وقبل كل شئ الحرب العالمية الثانية . واضافة الى ذلك ان الخبراء العسكريين السوفيت والمعدات العسكرية السوفيتية ساهموا في تقديم المساعدة الى البلدان الصديقة التي من بينها بلدان عربية. واحدى الصفحات الماسوية في تاريخ الجيش السوفيتي كانت الحرب في افغانستان بالرغم من الشجاعة التي ابداها المقاتلون وجودة السلاح السوفيتي. ولقد كانت هذه اخر حرب للقوات السوفيتية. بعدها حل الجيش الروسي محل الجيش السوفيتي. لقد تمكن الجيش الروسي من اجتياز محنة التسعينات من القرن الماضي التي حصلت نتيجة تفكك الاتحاد السوفيتي. وتلفت  قناة " روسيا اليوم " انتباهكم الى مجموعة من الصور تسمح لكم بمتابعة تطور الجيش السوفيتي / الروسي من عام 1918 الى ايامنا هذه، من معارك الحرب الاهلية الى اخر المبتكرات في مجال الاسلحة والمعدات العسكرية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.