وزارة الدفاع الروسية: المقاتلات الروسية على الحدود الغربية تدخل مرحلة التأهب

اخبار روسيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن المقاتلات المرابطة في المنطقة العسكرية الغربية دخلت مرحلة التأهب وذلك في إطار اختبار جاهزية القوات المسلحة تنفيذا لأمر الرئيس الروسي.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الخميس 27 فبراير/شباط أن المقاتلات المرابطة في المنطقة العسكرية الغربية دخلت مرحلة التأهب وذلك في إطار اختبار جاهزية القوات المسلحة تنفيذا لأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأوضحت الدائرة الصحفية التابعة للوزارة أن المقاتلات الروسية تجوب الأجواء في المناطق الحدودية بصورة مستمرة.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة: "منذ تلقي الإشعار بوضع (قوات الجو) في أعلى حالات التأهب، انتقلت طائرات المنطقة العسكرية الغربية الى المطارات المشمولة بالعمليات".

وأضافت الدائرة الصحفية أن القاذفات الروسية تقوم بدورها وتنفذ مهمات تدريبية-قتالية لإصابة "العدو الافتراضي" في حقول الرمي.

وتابع بيان الوزارة أن الطيارين الروس يتدربون في إطار الاختبارات، على عمليات تزويد المقاتلات الاعتراضية التي تقوم بالنوبة القتالية على مدار الـ 24 ساعة، بالوقود في الجو،  بواسطة طائرات التزويد بالوقود "إيل-78". كما تعمل وحدات سلاح الإشارة على توسيع دائرة الرصد بالرادار.

ويشمل اختبار جاهزية القوات المنطقتين الغربية والمركزية نحو 150 ألف عسكري من مختلف أنواع القوات بالإضافة الى مؤسسات الإدارة العسكرية.

وتشارك في الاختبار نحو 90 طائرة وأكثر من 120 مروحية ونحو 880 دبابة وما يصل الى 80 سفينة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

المصدر: RT + "إيتار-تاس"

comments powered by HyperComments