مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

30 خبر
  • المواجهة الأمريكية الإسرائيلية مع إيران بين المد والجزر
  • مونديال 2026
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • المواجهة الأمريكية الإسرائيلية مع إيران بين المد والجزر

    المواجهة الأمريكية الإسرائيلية مع إيران بين المد والجزر

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

    اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • بريطانيا.. احتجاجات واسعة  بعد حادثة اعتداء في بلفاست

    بريطانيا.. احتجاجات واسعة بعد حادثة اعتداء في بلفاست

تناول الثوم مرتين في الأسبوع يقي من سرطان الرئة بنسبة 44%

خلصت دراسة أجراها علماء صينيون إلى أن أن تناول الثوم مرتين في الأسبوع يقي الإنسان من الإصابة بسرطان الرئة، إذ يؤكد هؤلاء أن نسبة خطر الإصابة بالمرض الخطير تقل لدى من يدخل الثوم في قائمة الطعام لديه بنسبة 44%.

تناول الثوم مرتين في الأسبوع يقي من سرطان الرئة بنسبة 44%
RT

لطالما تحدث الأخصائيون والعارفون عن الثوم وفوائده، كما يزخر الطب الشعبي في هذا البلد أو ذاك بوسائل العلاج بواسطة الثوم، كما أثبتت أبحاث ودراسات علمية قديمة وحديثة فعاليته في الوقاية والعلاج على حد سواء.

هذا ويستمر العلماء في البحث وإجراء التجارب حول الثوم، فخلص فريق من العلماء الصينيين بأن تناول الثوم مرتين في الأسبوع يقي الإنسان من الإصابة بسرطان الرئة، إذ يؤكد هؤلاء أن نسبة خطر الإصابة بالمرض الخطير تقل لدى من يدخل الثوم في قائمة الطعام لديه بنسبة 44%.

كما يؤكد العلماء القائمون على هذه الدراسة أن فائدة تناول الثوم تشمل المدخنين أيضا انطلاقا من أن هذه العادة السيئة تتسبب بـ 80% من حالات الإصابة بسرطان الرئة. في إطار هذه الدراسة قام العلماء الصينيون من مركز "الوقاية من الأمراض" في تسيانزو بمقارنة معطيات 1424 مصاب بالمرض و4500 من غير المصابين.

وتمحورت التجربة حول أسئلة طرحها الباحثون على أعضاء المجموعتين، تتعلق بأصناف الطعام الذي يتناولونه وما اذا كانوا من المدخنين، فخلصوا إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الثوم مرتين في الأسبوع كحد أدنى أقل عُرضة من غيرهم للإصبة بالورم الخبيث، حتى وإن كانوا من المدخنين ويتناولون أطعمة غير صحية.

يُذكر أن دراسة سابقة أُجريت في جامعة "إيموري" الأمريكية قد كشفت أن الثوم يساعد في تفادي أنواع أخرى من السرطان، مثل سرطان الأمعاء الغليظة بمعدل الثلث، كما أنه وقاية مهمة من أمراض القلب، وفقا لما نشره موقع "توب أر بي كا" الروسي.

التعليقات

طهران تصدر بيانا حول ردها على الهجوم الأمريكي الأخير وتوجه تحذيرا لدول المنطقة

تضارب بشأن وقوع اشتباكات أمريكية إيرانية في الخليج.. وانفجارات وتفعيل للدفاعات الجوية داخل إيران

"الأمن القومي" في البرلمان الإيراني: لن تقتصر الحرب هذه المرة على المنطقة

نتنياهو: سنواجه الإيرانيين وحدنا دون دعم أمريكي وسندفع أثمانا من الذخائر والعزلة.. سنصل إلى ذلك

الجيش الإيراني: هاجمنا الأسطول الخامس للجيش الأمريكي في البحرين عبر أنواع مختلفة من المسيّرات

من سينهار أولا: الولايات المتحدة الأمريكية أم الصين أم روسيا؟

"واحدة بواحدة": إسرائيل دخلت في فخ الجولات الإيراني

نشر صورة للدكتور حسام أبو صفية خلال محاكمته تظهر عليه آثار الإرهاق والتعذيب

الأردن والكويت والبحرين تتصدى لصواريخ وأهداف جوية معادية (فيديوهات)

مصدر إيراني ينفي إعلانا لترامب بأن مسؤولين إيرانيين تحدثوا إليه مباشرة وطالبوه بوقف القصف

عراقجي: القوات الأجنبية قرب أراضينا معرضة لخطر دائم نتيجة لأخطائها أو حوادث وقواتنا في حالة تأهب