الكتاتني: المجلس العسكري سيعلن عن تعديل وزاري خلال الـ 48 ساعة القادمة

اخبار العالم العربي

نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المصري يوم الاحد 29 ابريل/نيسان قوله ان المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية سيعلن عن تعديل وزاري خلال الـ 48 ساعة القادمة.

وحسبما ذكرت الوكالة فقد ابلغ الكتاتني الساسة المصريين بانه اتصل بالمجلس العسكري الذي اكد له احترامه لمجلس الشعب ونوابه، ووعد بالاعلان عن هذا التعديل في غضون 48 ساعة.

وكانت وكالة "رويترز" قد افادت في وقت سابق من هذا اليوم نقلا عن عصام العريان رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشعب المصري، القيادي في جماعة "الاخوان المسلمين" ان المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية ابلغ سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المصري بانه ينوي اجراء مشاورات حول القيام بتعديل وزاري في حكومة الجنزوري.

من جانبها نقلت "بوابة الاهرام" الاعلامية المصرية عن مصادر حكومية بان المشير طنطاوي سيعرض على رئيس الوزراء كمال الجنزوري تعديلا وزاريا، وان تشكيلة الحكومة الجديدة ستضم وزراء من الاسلاميين.

ويأتي ذلك بعد ان قرر مجلس الشعب في جلسته يوم الاحد تعليق الجلسات لمدة اسبوع  احتجاجا على عدم قيام المجلس العسكري الحاكم باقالة حكومة كمال الجنزوري الحالية، الامر الذي يطالب به المجلس.

واعلن سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب خلال الجلسة التي غاب عنها ممثلو الحكومة انه يقترح تعليق جلسات مجلس الشعب، مشيرا الى وجود "مهام كثيرة منها مشروع الجمعية التأسيسية، ولا نريد تعطيل البرلمان، ولكن لا بد من حل (الازمة الحالية)". وقال ان رفض المجلس العسكري الاستجابة لمطلب مجلس الشعب أمر غير مقبول.

ووافق نواب مجلس الشعب المصري الذي تعود اغلبية المقاعد فيه للاسلاميين من حزب "الحرية والعدالة" المنبثق عن جماعة "الاخوان المسلمين"، وحزب "النور" السلفي، وافقوا على اقتراح الكتاتني. ومن المقرر ان يستأنف المجلس جلساته يوم 6 مايو/ايار القادم.

ناشط سياسي: المجلس العسكري والاخوان يفتعلون الازمة وصراعهم وهمي

واعرب بلال دياب الناشط السياسي المصري، رئيس لجنة الدفاع والامن القومي في "برلمان الثورة"، وهو مؤسسة غير رسمية لشباب الثورة، اعرب في حديث لقناة "روسيا اليوم" عن اعتقاده بان هناك "صراعا وهميا بين المجلس العسكري و"الاخوان" يستمر منذ يوم قيام ثورة 25 يناير/كانون الثاني بهدف تمديد الفترة الانتقالية لصالح المجلس العسكري وارضاء الاغلبية البرلمانية المتمثلة في "الاخوان المسلمين" بادخال بعض التعديلات على الحكومة".

بلال دياب الناشط السياسي المصري، رئيس لجنة الدفاع والامن القومي في "برلمان الثورة"

المصدر: "رويترز"، "فرانس برس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.