ماي: إذا كان البرلمان لا يريد "بريكست بلا اتفاق" فعليه دعم الاتفاق الحالي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lbtn

دعت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، نواب البرلمان إلى مراجعة موقفهم الرافض للاتفاق بين لندن وبروكسل حول شروط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وفي جلسة عقدها مجلس العموم (الغرفة السفلى من البرلمان)، اليوم الأربعاء، تمهيدا للتصويت على الثقة بالحكومة الحالية، قالت ماي: "إذا كان البرلمان لا يريد الخروج (من الاتحاد الأوروبي) بلا اتفاق، فمن الضروري دعم الاتفاق الحالي".

وفي اليوم التالي على هزيمتها التاريخية في مجلس العموم الذي صوتت الغالبية الساحقة من أعضائه (432 مقابل 202) ضد صيغة الاتفاق المقدمة من قبل الحكومة، قالت ماي إنها تريد التعرف على نوع الصفقة حول "بريكست" الذي سيدعمه المشرعون.

ودعت، في كلمة ألقتها خلال جلسة المناقشات في المجلس، النواب إلى تأكيد ثقتهم في الحكومة الحالية، معتبرة أن دعمهم لها سيمكن البلاد من المضي قدما في طريق "بريكست". كما أكدت تمسك حكومتها بيوم 29 مارس المقبل كموعد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ماي: إجراء الانتخابات هو أسوأ السيناريوهات

حذرت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، بعد فشلها، أمس الثلاثاء، في الحصول على دعم برلمان بلادها لصفقة "بريكست"، من مغبة حجب الثقة عن حكومتها وإجراء انتخابات عامة مبكرة.

وأكدت ماي أنها واثقة من الفوز بتصويت النواب على الثقة بالحكومة، محذرة من المشكلات التي قد تنجم عن إجراء انتخابات مبكرة، وخاصة إمكانية إرجاء موعد خروج المملكة من الاتحاد الأوروبي.

وقالت : "أنا أعتقد أن ذلك أسوأ شيء يمكننا فعله، كونه سيجلب لنا مزيدا من الانقسام بينما نحتاج إلى وحدة، وسيدخلنا في ضبابية بينما نحتاج إلى وضوح، وسيؤدي إلى تأجيل، بينما نحتاج إلى المضي قدما".

من جانبه، جدد زعيم حزب العمال المعارض البريطاني، جيريمي كوربين، انتقاداته إلى حكومة ماي، قائلا إن "بريكست" ليس فشلها الوحيد في بريطانيا، حيث "الفقر يتزايد بوتيرة أسرع من البطالة".

المصدر: رويترز

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مركبة هجين.. نصف سيارة ونصف دراجة