عقوبات أمريكية تشمل شركات وشخصيات بينهم إسرائيلي بسبب النزاع في جنوب السودان

أخبار العالم

عقوبات أمريكية تشمل شركات وشخصيات بينهم إسرائيلي بسبب النزاع في جنوب السودان
أفراد قوات مناهضة للرئيس سلفاكير ميارديت في جنوب السودان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l73k

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الجمعة، عن فرض واشنطن عقوبات على ست شركات وثلاثة أشخاص لصلتهم بالنزاع في جنوب السودان.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن العقوبات تشمل المواطن الإسرائيلي، يسرائيل زيف، ومواطنيْن من جنوب السودان، وهما أوباك ويليام أولافو وغريغوري فاسيلي، مشيرة إلى أن الأخير تتهمه الولايات المتحدة بأعمال تقوض السلام والاستقرار والأمن في جنوب السودان. أما زيف وأولافو فشملتهما العقوبات بسبب إدارتهما لنشاطات شركات ضالعة في النزاع ومسجلة في كل من إسرائيل وجنوب السودان.

وجاء في البيان أن ممتلكات وأموال الأشخاص المذكورين في أراضي الولايات المتحدة سيتم تجميدها، إضافة إلى حظر كل المعاملات التجارية معهم.

وأشارت وزارة الخزانة إلى أن فرض العقوبات يعتبر "إشارة واضحة من الولايات المتحدة مفادها أن تصرفات هؤلاء الأشخاص غير مقبولة وتنافي الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة لتقديم دعم لشعب جنوب السودان في تحقيق حل سلمي دائم للنزاع المستمر".

فيما أوردت وسائل إعلام إسرائيلية أن زيف هو ضابط متقاعد في الجيش الإسرائيلي، برتبة لواء.

وعلّقت وزارة الأمن الإسرائيلية على الخطوة الأمريكية قائلة، إنها "بانتظار التفاصيل من واشنطن لدراسة الموضوع".

ويشهد جنوب السودان (الذي انفصل عن السودان في العام 2011)، منذ العام 2013، مواجهات مسلحة دامية بين أبناء قوميتين هما "دينكا" التي ينتسب إليها الرئيس الحالي، سلفاكير ميارديت، و"نوير" التي ينحدر منها نائب الرئيس السابق المتمرد، رياك مشار.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

انتخابات تونس.. مستوى التعليم واتجاهات التصويت