هآرتس: الولايات المتحدة رفضت مطلبا إسرائيليا بفرض عقوبات على لبنان

أخبار العالم

هآرتس: الولايات المتحدة رفضت مطلبا إسرائيليا بفرض عقوبات على لبنان
دورية للجيش اللبناني عند الحود فيما يبحث الجيش الإسرائيلي "أنفاق حزب الله"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l6ut

أفادت صحيفة "هآرتس" العبرية بأن الولايات المتحدة رفضت طلبا إسرائيليا بفرض عقوبات على حكومة لبنان وجيشه، على خلفية اكتشاف "أنفاق حزب الله".

وأكدت الصحيفة، في تقرير نشرته أمس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طالب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أثناء اجتماع بينهما عقد في بروكسل الأسبوع الماضي، بملاحقة لبنان، محملا إياه المسؤولية عن "مخالفة قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 واتفاقية التهدئة المبرمة في ختام حرب عام 2006".

وُجه هذا الطلب قبل يوم من إطلاق الجيش الإسرائيلي رسميا عملية "درع الشمال" بهدف تدمير "الأنفاق الهجومية لحزب الله" عند الحدود.

وذكرت الصحيفة أن الولايات المتحدة رفضت المساواة بين الدولة اللبنانية وحزب الله، لكنها وافقت على إعداد حزمة من العقوبات القاسية بهدف زيادة الضغط على الحزب وتعميق مشاكله المالية.

ولفتت الصحيفة إلى أن واشنطن أوضحت للدولة العبرية أن لديها علاقات عسكرية وثيقة مع لبنان وهي لا ترغب في نسفها.

وفي بداية العملية الإسرائيلية، وضع كبار المسؤولين في الدولة العبرية، بينهم وزير التعليم وعضو المجلس الوزاري الأمني المصغر، نافتالي بينيت، علامة المساواة بين لبنان وحزب الله، لكن رئيس الحكومة نتنياهو سرعان ما خفف من شدة تصريحاته تجاه لبنان، قائلا إن تل أبيب تتوقع من الحكومة اللبنانية ألا تسمح لحزب الله مستقبلا بحفر أنفاقه الهجومية عند الحدود.

المصدر: هآرتس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

الممر.. فيلم مصري بميزانية غير مسبوقة عن نكسة 1967