الكرملين: الاتهامات بضلوع روسيا في الاحتجاجات الفرنسية افتراء محض

أخبار العالم

الكرملين: الاتهامات بضلوع روسيا في الاحتجاجات الفرنسية افتراء محض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l6al

رفض الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف الاتهامات بضلوع روسيا في الاحتجاجات الفرنسية، مؤكدا أنها باطلة وافتراء محض.

وقال بيسكوف في تصريحات صحفية اليوم الاثنين: "أي ادعاءات بشأن ضلوع روسيا المحتمل (في الاحتجاجات) ليست إلا افتراء".

وحسب المتحدث باسم الكرملين، فإن الاحتجاجات التي شهدتها باريس مؤخرا تعتبر "شأنا داخليا حصريا لفرنسا"، وروسيا "لم تتدخل ولا تنوي التدخل في شؤون داخلية لأي دولة أخرى، بما فيها فرنسا".

وشدد بيسكوف، على أن "موسكو تولي أهمية كبيرة جدا لتطوير علاقاتها مع باريس"، وأضاف: "يعمل الطرفان على ذلك بشكل حثيث ونحترم السيادة الفرنسية، ونشعر بالامتنان عندما تعاملنا فرنسا بالمثل".

وردا على طلب الصحفيين التعليق على تحقيق فرنسا  في ضلوع روسيا باحتجاجات باريس، قال بيسكوف: "أود التصحيح، والإشارة إلى أن الحديث لم يذكر ضلوع روسيا، حسب ما سمعت من تصريحات، كان هناك حديث عن تدخل خارجي مفترض، قبل أن يسارع "أصدقاؤنا" إلى إقحام روسيا في الموضوع".

وفي وقت سابق نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية تقريرا يزعم وجود مئات الحسابات "الموالية لموسكو" على مواقع التواصل الاجتماعي، تعمل على تضخيم حركة السترات الصفراء.

وعلق وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان على ما ورد في هذا التقرير قائلا: "سمعت هذه الشائعات. الآن تجري الأمانة العامة للدفاع والأمن الوطني تحقيقا في القضية. دعونا ننتظر نتائج هذا التحقيق. لن أطلق أي أحكام قبل التحقق من الوقائع".

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ملياردير جديد كل يومين و900 مليار دولار زيادة في ثروات كبار الأثرياء في 2018