شركات ومؤسسات روسية تبدي استعدادها لتمويل الوزارات والشركات العراقية

أخبار العالم

شركات ومؤسسات روسية تبدي استعدادها لتمويل الوزارات والشركات العراقيةلقاء رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي ونائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l3dg

أبدت شركات ومؤسسات مالية روسية استعدادها لتمويل الشركات والوزارات العراقية من أجل دعم المشاريع الإستراتيجية الفنية والعسكرية.

وقال بيان لمكتب نائب رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي يوم الأربعاء: "إن وزير المالية العراقي فؤاد حسين استقبل نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف والوفد المرافق له، حيث استعرض معهم العلاقات الثنائية بين العراق وروسيا".

وأضاف الوزير العراقي أن حسين أشار إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين"، مؤكدا على أهمية الدعم المصرفي، خاصة في تمويل صفقات شراء المعدات والأجهزة من الشركات الروسية.

من جهته أشار الوفد الروسي، بحسب البيان، إلى "أن جهودا حثيثة تبذل من الجانبين لعقد اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، والتي من المتوقع عقدها في بغداد خلال مارس المقبل".

وبحسب البيان فإن الجانبين اتفقا على التنسيق العالي بين بغداد وموسكو في مجال النفط والغاز، خاصة وأن البرنامج الحكومي يتضمن التحول من دولة مستوردة للغاز إلى الاكتفاء الذاتي ومن ثم التصدير.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. حل سريع لتوقف المصعد!