ماي لا تعتزم الاستقالة وتدعو لدعم مسودة الاتفاق حول "بريكست"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l2g7

دعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى دعم مسودة الاتفاق حول شروط خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي، مؤكدة عزمها على إتمام عملية الانسحاب.

وقالت ماي خلال مؤتمر صحفي لها، اليوم الخميس: "هل اعتزم إتمام هذا؟ نعم"، مضيفة: "أعتزم القيام بمهمتي لتحقيق أفضل صفقة لبريطانيا وأعتزم القيام بمهمتي لتحقيق صفقة تتجاوب مع المصالح الوطنية".

وشددت على أنها تعتبر خطتها "صحيحة" وتتجاوب مع أولويات الشعب البريطاني.

وأكدت ماي أنها تعتزم البقاء في منصب رئيسة الوزراء لإتمام خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وشددت على أن الخروج سيحدث في 29 مارس عام 2019، ولن يكون هناك استفتاء ثان حول "بريكست".

وأشارت ماي إلى أن قرار المضي قدما بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي لم يكن سهلا. وأعربت عن قناعتها بأن الاتفاق بشأن "بريكست" سيضمن "مستقبلا رائعا" لبريطانيا.

ونوهت بأنه لم يقدم أحد مقترحا بديلا حول كيفية الانسحاب من الاتحاد الأوروبي. وأضافت: "إن لم نمض قدما بهذا الاتفاق، فبالتأكيد لا أحد يعلم ما هي العواقب التي تنتظرنا".

ويأتي ذلك بعد أن اتفقت الحكومة البريطانية أمس الأربعاء على مسودة الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي حول شروط انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي. واليوم الخميس أعلن عدد من الوزراء والمسؤولين في الحزب المحافظ استقالتهم من مناصبهم، بمن فيهم وزير شؤون "بريكست" دومينيك راب، احتجاجا على مسودة الاتفاق.

ولدخول الاتفاق حيز التنفيذ، يجب أن تصادق عليه قمة الاتحاد الأوروبي نهاية الشهر الجاري، وكل من البرلمانين البريطاني والأوروبي.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

شاهد.. نتنياهو يتحدث عن سلاح إسرائيلي لا يملكه أي بلد في العالم