بولتون يعلن عن اجتماع مطوّل بين ترامب وماكرون

أخبار العالم

بولتون يعلن عن اجتماع مطوّل بين ترامب وماكرونصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l1is

أعلن مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جون بولتون، أن الرئيس دونالد ترامب ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، سيعقدان لقاء مطولا على هامش منتدى باريس للسلام الذي سينطلق اليوم.

وأضاف بولتون في حديث للصحفيين أن ترامب وماكرون سيجتمعان على انفراد قبل انضمام مستشاريهم إلى الاجتماع في وقت لاحق منه.

وتابع: "أعتقد أن لديهما علاقات شخصية جيدة وكانت هناك خلافات بينهما على قضايا سياسية مهمة، لكن أعتقد أن السبب في تلك الخلافات هو أن كلا منهما يحاول الوصول إلى ما يصب في مصلحة بلاده الوطنية".

جدير بالذكر أن ترامب كان قد أعرب الجمعة عن استيائه من تصريحات ماكرون حول ضرورة تأسيس جيش أوروبي وضرورة حماية القارة الأوروبية من الولايات المتحدة.

وكتب ترامب في حسابه على موقع "تويتر": "الرئيس الفرنسي ماكرون اقترح بناء جيش خاص بأوروبا لحمايتها من الولايات المتحدة والصين وروسيا. وهذا مسيء جدا، لكن ربما يجب أن تقوم أوروبا أولا بمساهمة عادلة في الناتو، الذي تموله الولايات المتحدة إلى حد كبير"!

وكان ماكرون قد قال في حديث لإذاعة "أوروبا 1" يوم الاثنين الماضي: "لن نكون قادرين على حماية الأوروبيين إذا لم نقرر تشكيل جيش أوروبي حقيقي. ويجب أن تكون لدى أوروبا القدرة على حماية نفسها بمفردها، وحتى بدون مساعدة الولايات المتحدة".

ومن المتوقع أن يصل أكثر من 60 زعيما اليوم إلى باريس، لحضور مراسم إحياء الذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى، وافتتاح منتدى باريس للسلام في مبادرة لتحسين التعاون بين الدول.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تعرف على هدفها.. عملية إسرائيلية أشعلت الأوضاع في غزة