بطريرك روسيا يكشف كيف استقبل كاسترو بشعار "نعم لكوبا.. لا لليانكي"

أخبار العالم

بطريرك روسيا يكشف كيف استقبل كاسترو بشعار
البطريرك كيريل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l0jk

كشف بطريرك موسكو وعموم روسيا، كيريل، كيف استقبل مع أقرانه في العهد السوفيتي، الزعيم الكوبي فيدل كاسترو، في لينينغراد ، وهو يهتف مع الآخرين بشعار: "نعم لكوبا.. لا لليانكي".

والتقى البطريرك كيريل اليوم السبت، مع رئيس مجلس الدولة ومجلس وزراء كوبا، ميغيل دياز كانيل بيرموديز.

وقال البطريرك الروسي متوجها للضيف الكوبي الكبير: "أنا أعلم أن هذه هي زيارتك الأولى خارج أمريكا اللاتينية. نحن نقدر كثيرا، أنك قمت بأول زيارة خارج قارة أمريكا لروسيا. وعندما جاء إلينا الرفيق فيدل كاسترو للمرة الأولى، أتذكر جيدا كيف توجهنا مع أقراني آنذاك لاستقباله في لينينغراد، ونحن نهتف بصوت عال: " CUBA si! Yanquis no!" أي نعم لكوبا لا لليانكي، وأثار تصريح البطريرك هذا بهجة كل الحاضرين في الاجتماع وابتساماتهم.
كما أشار البطريرك إلى أن كوبا وروسيا تمتلكان أكثر من 200 عام من العلاقات، ولا زالت تملك "تعاطفا خاصا على الرغم من تغيّر الوضع السياسي بشكل كبير.

وختم البطريرك حديثه للزعيم الكوبي قائلا: "بدا لي أن كوبا حقا مكان اجتماع مثالي، منطقة محايدة تماما. إنها بعيدة عن أوروبا، وبالتالي عن جميع صراعاتنا التاريخية. إنها ليست أرثوذكسية ولا كاثوليكية بحتة، لأنها دولة علمانية والغالبية العظمى (من السكان) يؤمنون بالأيديولوجية الماركسية".

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

سفير الاتحاد الأوروبي: هناك عائلات في تونس تتحكم في الثروة ستقضي على مكتسبات الثورة