بوتين يهنئ أردوغان بفوزه في الانتخابات

أخبار العالم

بوتين يهنئ أردوغان بفوزه في الانتخابات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kf3p

أفاد المكتب الصحفي للكرملين بأن الرئيس فلاديمير بوتين هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية، وأكد استعداد موسكو لمواصلة الحوار الجوهري بين البلدين.

وأشار الرئيس الروسي في اتصال هاتفي إلى أن العلاقات الروسية التركية تتطور بشكل مستمر، وأن بعض مجالات التعاون بلغت مستوى استراتيجيا.

وشدد بوتين على أن العمل المشترك على القضايا الدولية والإقليمية يتطابق مع أهم مصالح الشعبين الروسي والتركي، ويساهم في توفير السلام والأمن والاستقرار في القارة الأوراسية. 

كذلك أشار الكرملين إلى أن الرئيسين اتفقا خلال الاتصال الهاتفي على ضرورة إعطاء أولوية للمشاريع المشتركة مثل محطة الطاقة النووية "أكويو" وخط أنابيب الغاز "السيل التركي".

وقال بوتين إن نتائج الانتخابات التركية تدل على نفوذ أردوغان السياسي الكبير في بلاده، والدعم الشعبي الواسع لسياسته الهادفة لحل القضايا الاقتصادية والاجتماعية الملحة، وتعزيز مواقف تركيا على الصعيد الخارجي.

ونال رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية 52.5% من أصواب الناخبين وذلك بعد فرز 99% من الأصوات. 

وهنأ عدد من رؤساء الدول أردوغان بفوزه، منهم الرئيس الإيراني حسن روحاني، والرئيس الكازاخستاني نور سلطان نازارباييف، والرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، والرئيس المولدوفي إيغور دودون. 

المصدر: "نوفوستي"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيسبوك يبدأ خدمة "مواعدة الجنس الآخر"