صحيفة: كيم يدعو ترامب إلى بيونغ يانغ لمتابعة قمة سنغافورة

أخبار العالم

صحيفة: كيم يدعو ترامب إلى بيونغ يانغ لمتابعة قمة سنغافورة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kcta

دعا زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لزيارة بيونغ يانغ الشهر المقبل لإجراء جولة مباحثات ثانية متابعة لقمتهما المترقبة في سنغافورة غدا الثلاثاء.

أفادت بذلك صحيفة "جونغ أنغ إلبو" الكورية الجنوبية نقلا عن مصدر وصفته بالمطّلع، مضيفة أن هذه الدعوة جاءت في رسالة سلمها لترامب نائب رئيس حزب العمال الكوري الشمالي كيم يونغ تشول خلال زيارته لواشنطن في 1 يونيو الحالي.

وحسب الصحيفة، فإن الجانبين أبديا خلال لقاءات المبعوث الكوري الشمالي في واشنطن "حرصهما على متابعة الاتصالات على أعلى مستوى".

من جانبها، ذكرت وكالة "كيودو" اليابانية أنه إذا سارت عملية التفاوض بشكل سلس، فلا يستبعد عقد جولة ثالثة من القمة،  يمكن أن تجري في واشنطن في سبتمبر المقبل.

وأمس الأحد وصل كل من ترامب وكيم إلى سنغافورة حيث من المقرر أن تعقد قمتهما التاريخية الأولى التي ستناقش قضايا إحلال السلام ونزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية، إضافة إلى "إقامة علاقات جديدة بين بيونغ يانغ وواشنطن"، حسبما أفادت وكالة كوريا الشمالية الحكومية اليوم الاثنين.

من جانبه، أكد وزبر الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في تغريدة له اليوم الاثنين، أن بلاده ما زالت "ملتزمة بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية بشكل كامل ونهائي ويمكن التحقق منه".

وعقد ممثلون عن كوريا الشمالية اجتماعا صباح اليوم في أحد فنادق سنغافورة، مع السفير الأمريكي لدى الفلبين سونغ كيم، الذي شغل بين عامي 2011 و2014 منصب سفير بلاده في كوريا الجنوبية والمبعوث الأمريكي الخاص لشؤون كوريا الشمالية، وفي الأشهر الأخيرة كان ينسّق المشاورات مع بيونغ يانغ تحضيرا للقمة المرتقبة.

المصدر: وكالات

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر من أنقرة.. في ضوء انهيار الليرة التركية وحديث إردوغان عن تحالفات جديدة..