وزير الداخلية الإيطالي: لا يمكن لبلادنا أن تتحول إلى مخيم لاجئين

أخبار العالم

وزير الداخلية الإيطالي: لا يمكن لبلادنا أن تتحول إلى مخيم لاجئينوزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kbq6

اعتبر وزير الداخلية الإيطالي الجديد، ماتيو سالفيني، أن مشكلة المهاجرين الوافدين إلى بلاده بحرا لا يمكن أن تبقى محض إيطالية، منتقدا سياسة الاتحاد الأوروبي إزاء مسألة الهجرة.

وقال سالفيني في حوار مع إذاعة RTL، اليوم الاثنين: "غدا سنصوت في اجتماع في لوكسمبورغ ضد وثيقة حول الهجرة لأنها تضايق إيطاليا وغيرها من دول البحر المتوسط.. لا يمكن لإيطاليا أن تتحول إلى مخيم  للاجئين".

كما كتب الوزير زعيم حزب "الرابطة" (اليمين الأقصى) على صفحته في تويتر، أن مشكلة المهاجرين الوافدين إلى بلاده في قوارب وإقامة "مئات الآلاف من غير اللاجئين" على أراضي البلاد "لا يمكن أن تبقى مشكلة إيطالية فقط"، مضيفا: "على أوروبا أن تساعدنا من أجل أمن بلادنا وإلا فسنضطر إلى البحث عن سبل أخرى".

وفي كلمة ألقاها في جزيرة صقلية، الأحد، بعد يومين من توليه حقيبة الداخلية، تعهد سالفيني بتشديد قواعد استقبال المهاجرين الوافدين إلى البلاد. وقال إن إيطاليا بحاجة إلى إنشاء مراكز خاصة بترحيل المهاجرين غير الشرعيين. كما اعتبر أن تقليص عدد القوارب التي ترسل  إلى أوروبا من دول شمال إفريقيا سيكون كافيا لتفادي وقوع ضحايا بين المهاجرين جراء حوادث غرق قواربهم في مياه البحر المتوسط.

يذكر أن وثيقة "العقد الحكومي"، وهو اتفاق عقده حزب "الرابطة" وحركة "خمس نجوم" الشعبوية قبل تشكيل الحكومة الإيطالية الجديدة، تتضمن نقطة حول "سياسة جدية وفعالة في إعادة التوطين"، نظرا لتواجد 500 ألف مهاجر غير شرعي في إيطاليا، وفقا للوثيقة.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

اكتساح عربي.. تعرف على الدول الأكثر عنصرية في العالم