فوز حزب يميني مناهض للهجرة بالانتخابات في سلوفينيا

أخبار العالم

فوز حزب يميني مناهض للهجرة بالانتخابات في سلوفينيازعيم الحزب الديمقراطي السلوفيني يانيز يانزا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kbno

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في سلوفينيا أن الحزب الديمقراطي المناهض للهجرة يقترب من تحقيق فوز نهائي بعد حصوله على 25% من الأصوات.

والحزب الديمقراطي من يمين الوسط، بزعامة رئيس الوزراء السابق، يانيز يانزا، معروف بمواقفه المتشددة تجاه المهاجرين والهجرة.

ويرجح مراقبون أن يواجه يانزا صعوبة في تشكيل الحكومة بسبب موقفه من الهجرة، الذي حد من شركائه المحتملين في أي حكومة ائتلافية.

ويعارض الحزب الديمقراطي السلوفيني بشدة نظام الحصص ويقول إن معظم الأموال، التي استخدمت لدعم استقبال المهاجرين كان يجب تحويلها لقوات الأمن.

وأقر يانزا بصعوبة أي مفاوضات ستجرى بعد الانتخابات. وقال للصحفيين بعد الإدلاء بصوته: "سيتعين علينا على الأرجح الانتظار لبعض الوقت (بعد الانتخابات).. قبل أن يمكن البدء في محادثات جادة بشأن تشكيل الحكومة".

وبعد فرز 99% من الأصوات احتل الحزب الديمقراطي السلوفيني الصدارة بحصوله على 25 مقعدا في البرلمان المؤلف من 90 عضوا. وجاء حزب قائمة ماريان ساريك الذي ينتمي ليسار الوسط في المركز الثاني بحصوله على 13 مقعدا و12.6% من الأصوات.

واكتسبت الأحزاب المعارضة للخطط، التي ستقبل بموجبها الدول طالبي اللجوء ضمن نظام للحصص، شعبية في عدد من دول شرق أوروبا ولاسيما المجر وبولندا.

المصدر: رويترز

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا