من يقف وراء محاولة اغتيال الصحفي الروسي أركادي بابتشينكو؟

أخبار العالم

من يقف وراء محاولة اغتيال الصحفي الروسي أركادي بابتشينكو؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kb3l

أفاد موقع strana.ua الأوكراني بأن المتهم بمحاولة اغتيال الصحفي الروسي أركادي بابتشينكو هو رجل أعمال أوكراني كان يورد الأسلحة للجيش الأوكراني.

وذكر الموقع، أن رجل الأعمال هذا معروف بنزاعاته العديدة مع منافسيه في مجال بيع الأسلحة.

ونقل الموقع عن المتهم نفسه أنه منذ فترة اقترح عليه أحد عناصر الأمن الأوكراني المشاركة في مكافحة التجسس في أوكرانيا، ووافق رجل الأعمال على الاقتراح لكن رجل الأمن اختفى فيما بعد، ثم وجهت إليه اتهامات بأنه عميل للاستخبارات الروسية.

وقال مصدر للموقع إن قصة محاولة اغيتال بابتشينكو كانت استفزازا واضحا، أما مدبر محاولة الاغتيال فتشير مواد التحقيق الأوكراني إلى شخص مجهول لم تحدد هويته، يتهم بأنه يتعاون مع الاستخبارات الروسية. 

وأعلن رئيس جهاز الأمن الأوكراني فاسيلي غريتساك توقيف المتهم بمحاولة اغتيال الصحفي الروسي الذي ذكر غريتساك الحرف الأول من اسمه فقط وهو "غي"، قائلا إن الاستخبارات الروسية جندته دون أي براهين.

وأعلن المحققون الأوكرانيون أن المتهم وجد شخصا مستعدا للقيام باغتيال الصحفي الروسي بابتشينكو وذلك بطلب من الاستخبارات الروسية.

ولم تقدم السلطات الأوكرانية أي دليل على تورط الاستخبارات الروسية في محاولة اغتيال الصحفي الروسي أركادي بابتشينكو الذي يعيش في أوكرانيا.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

انفوغراف - لاعبو المونديال الأخف وزنا والأسمن والأطول والأقصر